الأمم المتحدة تدين الهجمات الصاروخية التي نفذتها فصائل فلسطينية على جنوب إسرائيل

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/60251/

أدانت الأمم المتحدة يوم الاربعاء 22 ديسمبر/كانون الاول الهجمات الصاروخية التي نفذتها فصائل فلسطينية في الآونة الأخيرة على إسرائيل وقالت ان لإسرائيل الحق بالدفاع عن النفس. في حين انتقدت حركة حماس التصريحات الاممية وقالت انها تعكس ازدواجية في المعايير.

أدانت الأمم المتحدة يوم الاربعاء 22 ديسمبر/كانون الاول الهجمات الصاروخية التي نفذتها فصائل فلسطينية في الآونة الأخيرة على إسرائيل وقالت ان لإسرائيل الحق بالدفاع عن النفس.

وقال المنسق الخاص للامم المتحدة لعملية السلام روبرت سيري إن  الهجمات الصاروخية تمثل انتهاكا واضحا للقانون الانساني الدولي وتعرض للخطر حياة المدنيين.

وقال سيري ان الحياة اليومية لفلسطينيي غزة البالغ عددهم 1.5 مليون نسمة تحسنت بعد ان خففت اسرائيل القيود على الواردات والعمل على توسيع الامكانات التجارية عند مركز لخدمات الامداد والتموين.

من جهتها انتقدت حركة حماس تصريحات سيري وقالت انها تعكس ازدواجية في المعايير. وقال المتحدث باسم حماس طاهر النونو انه يجب على الامم المتحدة ان تصحح الموقف الذي عبر عنه سيري الذي كان يبرر الاعمال العدوانية للاحتلال الاسرائيلي. واضاف ان الامم المتحدة مطالبة باحترام حقوق الشعب الفلسطيني التي نص عليها القانون الدولي وقرارات الامم المتحدة ذات العلاقة

وتزعم اسرائيل ان حماس تتحمل المسؤولية عن زيادة الهجمات الصاروخية وانها لم تفعل ما يكفي لمنع المنظمات الصغيرة من اطلاق النار عبر الحدود، حيث اطلق في الاسبوع الاخير 14 صاروخا وقذيفة مورتر على الاقل على جنوب اسرائيل.

وقد شنت اسرائيل هجمات جوية ردا على ذلك من بينها واحدة قتل فيها 5 ناشطين فلسطينيين في مطلع الاسبوع، وأشار مبعوث الامم المتحدة الى الهجمات الجوية الاسرائيلية قائلا ان اسرائيل "لها حق الدفاع عن النفس بما يتفق مع القانون الانساني الدولي".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية