الخارجية الروسية: روسيا ستدرج في القائمة المضادة لـ"قانون ماغنيتسكي" كل من انتهك حقوق الروس

أخبار روسيا

الخارجية الروسية: روسيا ستدرج في القائمة المضادة لـ
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/602501/

أعلن ألكسندر لوكاشيفيتش المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الروسية يوم 14 ديسمبر/كانون الأول أن ذكر أسماء من قائمة المناهضة ل "قائمة ماغنيتسكي" أمر سابق للآوان، لكنها تضم كل من كان  ينتهك حقوق الروس.

أعلن ألكسندر لوكاشيفيتش المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الروسية أن ذكر أسماء من القائمة المضادة لما يسمى بـ"قانون ماغنيتسكي" أمر سابق لأوانه، لكنها تضم كل من كان  ينتهك حقوق الروس.

 وقال لوكاشيفيتش في مؤتمر صحفي عقده في موسكو يوم 14 ديسمبر/كانون الأول، إن "ذكر أسماء من القائمة المضادة لـ"قانون ماغنيتسكي" أمر سابق لأوانه. لكنني أريد التأكيد أن قائمتنا لن تضم شخصيات خيالية بل ستضم أشخاصا مذنبين بمخالفة حقوق المواطنين الروس ومذنبين بتعذيب الأطفال الروس بالتبني".

وأضاف: "مع الأسف، فإن الجرائم المرتكبة بحق المواطنين الروس في الولايات المتحدة تبقى غالبا ما دون جزاء". وبحسب المعلومات المتوفرة لدى لوكاشيفيتش فإن الرئيس الأمريكي باراك أوباما سيوقع "قانون ماغنيتسكي" يوم 14 ديسمبر/كانون الأول .

ولفت لوكاشيفيتش إلى أن دخول روسيا سيحظر أيضا على  موظفين مسؤولين عن  إنشاء سجون خاصة وتعذيب السجناء على نطاق واسع. وقال: "وفي الوقت الذي  يبدي العدل الأمريكي تسامحا مبالغا فيه في هذه المسألة يمكن وصف إجراءاتنا بأنها خطوة في اتجاه استعادة  العدالة إلى درجة ما".

وأعاد لوكاشيفيتش إلى الأذهان أن الذين  يشنون هذه الحملة الوقحة فيما يتعلق بقائمة "ماغنيتسكي" يجب ألا ينسوا أن كل إجراء يعقبه رد مكافئ.

المصدر: وكالة "إيتار – تاس" الروسية للأنباء + "روسيا اليوم"