إجراء وقائي لمدرس فرنسي طلب من تلاميذه كتابة موضوع عن الانتحار

متفرقات

إجراء وقائي لمدرس فرنسي طلب من تلاميذه كتابة موضوع عن الانتحار
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/602443/

في إطار إجراء وقائي أوقفت السلطات المعنية بمجال التعليم في فرنسا معلماً في مدرسة ابتدائية، طلب من تلاميذه كتابة مقال حول نظرتهم لأنفسهم بعد اتخاذهم قرار الإقدام على الانتحار.

أوقفت السلطات المعنية بمجال التعليم في فرنسا معلماً في مدرسة ابتدائية، طلب من تلاميذه كتابة مقال حول نظرتهم لأنفسهم بعد اتخاذهم قرار الإقدام على الانتحار.

وأفادت وسائل إعلام محلية انه تم إيقاف المعلم في إطار "إجراء وقائي". وبحسب صحيفة "شارينتي ليبري" المسمّاة باسم المنطقة حيث يعيش ويعمل المدرس، فإن أولياء الأمور أعربوا عن استيائهم الشديد إزاء ما قام به المعلم، فيما اتهمه القائمون على السلطة التعليمية بانعدام المسؤولية بسبب ما فرضه على التلاميذ، في وقت تشهد فرنسا فيه ارتفاعاً في معدلات الانتحار، كما أفاد موقع "الاقتصادية" الإلكتروني.

يُذكر ان مواقع اخبارية أشارت في العام الماضي الى ان الانتحار يعتبر ثاني أسباب الوفاة في فرنسا. وأفادت التقارير الى ان حالات الانتحار أكثر انتشاراً بين الإناث، اذ بلغت نسبتها في هذه الشريحة 20%، مقابل 10% بين الذكور، وفقاً لدراسة شملت فئة عمرية تتراوح بين 15 و24 عاماً من الجنسين.

وأكد 75% ممن شملتهم الدراسة انهم حاولوا الانتحار قبل بلوغهم سن الـ 15. الى ذلك يُشار الى ان حوادث الطرق تُعد سبب الوفاة الأول في فرنسا.