رشاقة الباليه في حفل مكرس للراقصة الروسية إيلزا لييـبا

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/602428/

أقيم على خشبة مسرح البولشوي الجديدة حفل باليه مكرس لإبداع إيلزا ليـيـبا راقصة الباليه الروسية الشهيرة، الحاصلة على الجائزة الوطنية وعلى جائزة "القناع الذهبي". وتميز الحفل بالعرض الأول في روسيا لباليه "كليوباترا- إيدا روبنشتين" ، الذي صمم خصيصا لإيلزا لييبا، وعرض لأول مرة في باريس في يونيو/حزيران من العام الجاري.

أقيم على خشبة مسرح البولشوي الجديدة حفل باليه مكرس لإبداع إيلزا ليـيـبا راقصة الباليه الروسية الشهيرة، الحاصلة على الجائزة الوطنية وعلى جائزة "القناع الذهبي".

ويندرج حفل الباليه هذا ضمن مشروع "المواسم الروسية للقرن الحادي والعشرين" الذي يعيد أيام العروض البارعة لـ"المواسم الروسية" من قبل دياغيليف في باريس من جهة، ويجسد الأفكار المبتكرة الجديدة، من جهة ثانية. يحكي الباليه عن شخصية إيدا روبنشتين ومذكراتها حول  باليه "كليوباترا" الذي تألقت فيه الى جانب شهرتها في دورها في باليه  " شهرزاد " لريمسكي - كورساكوف. هذا وصمم هذا الباليه خصيصا لايلزا لييبا.

فكرة العمل في احراج هذا الباليه قديمة جدا، حيث تأثرت إيلزا مع شقيقها أندريس لييبا بشخصيتها منذ فترة. وحين إلتقيا باتريك دي بانا، مصمم رقصات الباليه المشهور الذي سبق له التألق في فرق "ناتشو دواتو" و"موريس بيجار"، جسد حلمهما في الواقع.

المزيد في سياق التقرير الآتي.