وزارة العدل الإسرائيلية تنوي توجيه تهمة الاحتيال رسميا لليبرمان

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/602425/

أعلنت وزارة العدل الإسرائيلية أنها ستوجه تهما بالاحتيال لوزير الخارجية أفيغدور ليبرمان. وأشار مصدر في الوزارة إلى أنها لا تخطط لتوجيه تهم في الفساد بحق هذا المسؤول الرفيع.

أعلنت وزارة العدل الإسرائيلية يوم 13 ديسمبر/كانون الأول أنها ستوجه تهما بالاحتيال لوزير الخارجية أفيغدور ليبرمان. وأشار مصدر في الوزارة إلى أنها لا تخطط لتوجيه تهم في الفساد بحق هذا المسؤول الرفيع.

يذكر أن تحقيقا جنائيا بحق ليبرمان فتح لأول مرة عام 1999 عندما وجهت ضده تهم في تمويل حزبه "إسرائيل بيتنا" بطرق غير قانونية وارتكاب تجاوزات أخرى. ورفعت قضية أخرى ضده بعد 6 أعوام، لكنها أغلقت لعدم كفاية أدلة الاتهام. وكانت التهم آنذاك تعتمد على المعلومات التي تفيد بأنه لم يترك نشاطه التجاري ومارسه في الفترة ما بين 2001 و2008 على الرغم من شغله مناصب حكومية نيابية، الأمر الذي يخالف القوانين الإسرائيلية.

ومن اللافت أن التهم بحق ليبرمان وجهت هذه المرة قبل 6 أسابيع من بدء الانتخابات النيابية المقررة يوم 22 يناير/كانون الثاني عام 2013.

وسيتنافس خلال هذه الانتخابات 34 حزبا ومنظمة سياسية على 120 مقعدا نيابيا. ويحظى ائتلاف الـ"ليكود بيتنا" المكون من حزبي الـ"ليكود" برئاسة بنيامين نتانياهو و"إسرائيل بيتنا" براسة ليبرمان بفرص أكبر للفوز.

المصدر: وكالات روسية

الأزمة اليمنية
المحطة الفضائية الدولية.. خروج إلى الفضاء المفتوح