البرلمان الأوكراني يصوت لصالح تعيين آزاروف رئيسا للوزراء

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/602423/

صوت البرلمان الأوكراني لصالح تعيين نيقولاي آزاروف رئيسا لوزراء البلاد للولاية الثانية على التوالي بأغلبية 252 صوتا. هذا وانتخب عضو كتلة "حزب الأقاليم" فلاديمير ريباك رئيسا للبرلمان بأغلبية 250 صوتا.

صوت البرلمان الأوكراني لصالح تعيين نيقولاي آزاروف رئيسا لوزراء البلاد للولاية الثانية على التوالي بأغلبية 252 صوتا. وحصل آزاروف الذي كان يحتل منصب رئيس الوزراء منذ 11 مارس/آذار عام 2010 على تأييد "حزب الأقاليم" والحزب الشيوعي وعدد من النواب المستقلين، بينما صوتت ثلاث كتل معارضة ضده.

وفي خطابه أمام النواب يوم 13 ديسمبر/كانون الأول أكد آزاروف أن البلاد بحاجة إلى برلمان وحكومة فعالين وقال: "إن طريق المواجهة لا يؤدي إلى شيء. علينا أن نبذل جهدا من أجل التصدي للتحديات الخارجية".

ودعا رئيس الوزراء أحزاب المعارضة للجلوس إلى طاولة التفاوض من أجل مناقشة جميع القضايا الملحة بما فيه تعاون أوكرانيا مع صندوق النقد الدولي والنظر في الشروط التي انضمت عليها البلاد إلى منظمة التجارة العالمية وآفاق عقد اتفاقية الشراكة مع الاتحاد الأوروبي.

وقال: "لسنا أعداء، وإنما متجادلون. لكنا نريد خيرا لبلدنا".

يذكر أن آزاروف قبل أن يصبح رئيسا للحكومة في مارس/آذار 2010 شغل منصب القائم بأعمال رئيس الوزراء في عامي 2004 و2005.

وقبل الرئيس الأوكراني فيكتور يانوكوفيتش استقالة آزاروف يوم 3 ديسمبر/كانون الأول بعد انتخاب الأخير نائبا في البرلمان. وتنص القوانين الأوكرانية بأنه ينبغي على رئيس الوزراء أن يتخلى عن مقعده النيابي حال تعيينه رئيسا للوزارة.

هذا وانتخب البرلمان الأوكراني عضو كتلة "حزب الأقاليم" فلاديمير ريباك رئيسا له بأغلبية 250 صوتا.

المصدر: وكالات روسية

صفحة أر تي على اليوتيوب