راسموسن: نظام بشار الأسد على وشك السقوط

أخبار العالم العربي

راسموسن: نظام بشار الأسد على وشك السقوط
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/602422/

أعلن أندرس فوغ راسموسن الأمين العام لحلف الناتو  يوم 13 ديسمبر/كانون الأول في بروكسل أن نظام الرئيس السوري بشار الأسد على وشك الانهيار.

أعلن أندرس فوغ راسموسن الأمين العام لحلف الناتو يوم 13 ديسمبر/كانون الأول في بروكسل أن نظام الرئيس السوري بشار الأسد على وشك الانهيار. وقال راسموسن" أنا أدعو نظام الأسد إلى إيقاف العنف وإدراك الوضع الذي وقع فيه". وأضاف قائلا إن دمشق يجب أن تبدأ عملية من شأنها تلبية المطالب المشروعة للشعب السوري.

وجاء ذلك في سياق تعليق راسموسن على الأنباء التي تفيد بأن القوات الحكومية السورية استخدمت الأربعاء الماضي صواريخ باليستية قصيرة المدى. وبحسب المعلومات المتوفرة لديه فإن الصواريخ من طراز "سكاد" تم إطلاقها من مرابضها الواقعة في ضواحي دمشق على مدينة حلب. ولفت راسموسن إلى أن "استخدام الأسلحة من هذا النوع يبين مدى تجاهل النظام لحياة السوريين"،  وقال:" تعتبر أعمال كهذه قاسية، وإنني أدينها".

وقد نفت وزارة الخارجية السورية بشكل قاطع معلومات استخدام الجيش السوري للصواريخ المذكورة.

محلل سياسي: الجيش السوري افشل المشروع العسكري للعصابات المسلحة

قال المحلل الاستراتيجي الدكتور سليم حربا في حديث لقناة "روسيا اليوم" إن ما يوجد في سورية الآن ليس معارضة مسلحة وإنما منظومة أرهاب مدعومة من قبل أطراف إقليمية ودولية. وأضاف بأن الجيش السوري تمكن من إفشال المشروع العسكري لهذه القوى الدولية والعصابات المسلحة.

صحفية: اطراف الأزمة السورية  لازالوا غير قادرين على الحسم العسكري

قالت جويس كرم مديرة مكتب صحيفة "الحياة" في حديث لقناة "روسيا اليوم"، إن تصريحات الائتلاف المعارض بأنه لم تعد هناك حاجة لتدخل قوات دولية تعكس أن المعارك تتقدم لصالح المعارضة. وأوضحت أن المعارضة لازالت لم تمتلك مساحات جغرافية والنظام عزز وجوده على الأرض مما يجعل الحسم العسكري ليس ممكنا لدى الطرفين.

المصدر: وكالة "إيتار – تاس" الروسية للأنباء+ "روسيا اليوم"

الأزمة اليمنية