ساو باولو بطلاً لكأس "سود امريكانا" بعد انسحاب تيغري

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/602410/

حصل فريق ساو باولو البرازيلي على لقب كأس "سود أمريكانا" لكرة القدم، إثر رفض منافسه تيغري الارجنتيني الخروج من حجرة تغيير الملابس لخوض الشوط الثاني من المباراة النهائية التي أقيمت بينهما يوم الاربعاء 12 ديسمبر/كانون الأول، على استاد "مورومبي" الخاص بساو باولو، في إياب الدور النهائي.

حصل فريق ساو باولو البرازيلي على لقب كأس "سود أمريكانا" لكرة القدم، إثر رفض منافسه تيغري الارجنتيني الخروج من حجرة تغيير الملابس لخوض الشوط الثاني من المباراة النهائية التي أقيمت بينهما يوم الاربعاء 12 ديسمبر/كانون، على الأول استاد "مورومبي" الخاص بساو باولو، في إياب الدور النهائي.

وقال نيستور جوروسيتو مدرب تيغري لمحطة فوكس سبورتس التلفزيونية "صوبوا مسدسين الينا.. لن تستأنف المباراة". وكان ذلك بعد مشاجرة بينما كان الفريقان في طريقهما لمغادرة أرض الملعب عقب نهاية الشوط الاول الذي انتهى بتقدم ساو باولو بهدفين نظيفين، أحرزهما كل من لوكاس مورا واوسفالدو  في الدقيقتين الـ (23 و 28) على التوالي طرد لاعب من كل فريق ونشوب الشجار اثناء مغادرة اللاعبين أرض الملعب الى الإستراحة بين الشوطين.

وأضاف جوروسيتو "لقد نصبوا لنا كمينا واحدهم صوب المسدس الى صدر (حارس المرمى) داميان البين. أمن الاستاد والشرطة اعتدوا علينا ايضا.. كانوا نحو 20 شخصا".

وبعد رفض تيغري العودة للملعب عقب نهاية الشوط الاول تم اعلان ساو باولو بطلاً للكأس، وذلك وفقاً لوكالة "رويترز" للأنباء.

وكانت مباراة الذهاب في الارجنتين قد انتهت بالتعادل بدون أهداف.

وأبدى تيغري غضبه قبل بداية المباراة بعد ان حاول المسؤولون منع لاعبي الفريق الارجنتيني من اجراء الاحماء في الملعب. وراوغ لاعبو تيغري مسؤولي النادي البرازيلي عن طريق القفز من فوق لوحات الاعلانات.

وكما أعلن فريق تيغري ايضا ان حافلة الفريق تعرضت للرشق بالحجارة وهي في طريقها للاستاد.

وكأس "سودامريكانا" هي البطولة المساوية لكأس الأندية الاوروبية في أمريكا الجنوبية.