جنود إسرائيليون يقتلون فلسطينيا هددهم بـ "مسدس لعبة" في الخليل

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/602381/

أعلنت الشرطة الفلسطينية ان جنودا إسرائيليين قتلوا شابا فلسطينيا رميا بالرصاص يوم الأربعاء 12 ديسمبر/كانون الأول، في الخليل بعد ان هددهم بما بدا لهم مسدسا لكنه قد لا يكون سلاحا حقيقيا. وذكرت مصادر فلسطينية أن القتيل اسمه محمد السلايمة، وأنه قتل في يوم عيد ميلاده الذي صادف يوم 12 ديسمبر/كانون الأول.

أعلنت الشرطة الفلسطينية ان جنودا إسرائيليين قتلوا شابا فلسطينيا رميا بالرصاص يوم الأربعاء 12 ديسمبر/كانون الأول، في الخليل بعد ان هددهم بما بدا لهم مسدسا لكنه قد لا يكون سلاحا حقيقيا.

وقال المتحدث باسم الشرطة الإسرائيلية ميكي روزنفيلد  إن فلسطينيا شهر مسدسا أمام أفراد من حرس الحدود خلال قيامهم بدورية في الخليل بعد حلول الظلام. وأضاف أن أفراد الدورية أطلقوا النار على الفلسطيني وأصابوه بجروح حرجة. وأعلن في وقت لاحق وفاته في الموقع.

وقال مسؤولون طبيون فلسطينيون ان الشاب عمره 17 عاما.

وقال روزنفيلد إن تحقيقا أوليا يشير الى أنه "استل مسدسا زائفا، وظنوا (الجنود في الموقع) أنه مسدس حقيقي... لا نعرف لماذا فعل ذلك".

هذا وذكرت مصادر فلسطينية أن القتيل اسمه محمد السلايمة، وأنه قتل في يوم عيد ميلاده الذي صادف يوم 12 ديسمبر/كانون الأول وذلك بعد ساعات من احتفال نظمه له أصدقاؤه وزملاؤه في المدرسة.

وأفاد مراسل قناة "روسيا اليوم" في الضفة الغربية بأن مواجهات بين الجيش الإسرائيلي والفلسطينيين اندلعت في الخليل عقب مقتل الشاب الفلسطيني. وذكر المراسل أن الجيش الإسرائيلي اعتدى على صحفيين أثناء تغطية المواجهات في الخليل.

المصدر: وكالات + "روسيا اليوم"

الأزمة اليمنية