قيادة الجيش المصري تؤجل موعد الحوار الوطني

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/602359/

أجلت قيادة الجيش المصري موعد الحوار الوطني الذي دعا إليه وزير الدفاع الفريق أول عبد الفتاح السيسي. وأفاد المكتب الصحفي لقيادة القوات المسلحة المصرية أن سبب التأجيل هو عدم تأكيد عدد من الجهات المدعوة مشاركتها في الحوار.

أجلت قيادة الجيش المصري موعد الحوار الوطني الذي دعا إليه وزير الدفاع الفريق أول عبد الفتاح السيسي يوم 11 ديسمبر/كانون الأول.

وأفاد المكتب الصحفي لقيادة القوات المسلحة المصرية يوم 12 ديسمبر/كانون الأول أن سبب التأجيل هو عدم تأكيد عدد من الجهات المدعوة مشاركتها في الحوار.

هذا وقد أعلنت "جبهة الإنقاذ الوطني"، وهي أكبر تجمع لمعارضي الرئيس المصري محمد مرسي، أنها ستشارك في الحوار. كما أعلنت الجبهة أنها لن تقاطع الاستفتاء على مشروع الدستور ودعت أنصارها إلى التصويت بلا.

محلل سياسي: مشروع الدستور لا يحظى بدعم غالبية الشعب المصري

وفي حديث لقناة "روسيا اليوم" من واشنطن أكد الكاتب والمحلل السياسي فوزي الأسمر أن الرئيس المصري فقد تأييد جزء ممن صوت لصالحه في انتخابات الرئاسة المصرية بسبب تصرفاته الدكتاتورية. وأعرب عن اعتقاده بأن مشروع الدستور لا يحظى بدعم غالبية الشعب.

محلل مصري: الكثير من المصريين لم يحددوا موقفهم من مشروع الدستور

وفي حديث لقناة "روسيا اليوم" من القاهرة أكد مدير "مركز دراسات الثورة" نشأت الديهي أنه لا يمكن لأحد أن يتكهن برد فعل الجماهير أثناء الاستفتاء على مشروع الدستور، مشيرا إلى أن الكثير من المصريين حتى اللحظة لم يحددوا موقفهم.

  

المصدر: وكالات، "روسيا اليوم"