عبد المقصود: مرسي أول رئيس منتخب منذ عهد الفراعنة ودفاعنا عنه دفاع عن الشرعية

متفرقات

عبد المقصود: مرسي أول رئيس منتخب منذ عهد الفراعنة ودفاعنا عنه دفاع عن الشرعية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/602306/

أشاد الشيخ محمد عبد المقصود بالرئيس المصري محمد مرسي، مشيراً الى انه أول رئيس مُنتخب منذ عهد الفراعنة. كما أثنى على مرسي لاستشارته العلماء، منوهاً بأن الدفاع عنه هو دفاع عن الشرعية. 

استقبلت الجماهير المحتشدة في في محيط مسجد رابعة العدوية بالقاهرة الشيخ محمد عبد المقصود بالهتافات، وذلك في تجمع جماهيري مؤيد للرئيس المصري محمد مرسي بحسب ما جاء في تسجيل فيديو وضع في العديد من المواقع الإلكتيرونية.

وحمد الشيخ الله الذي "استجاب لدعائنا وفاز محمد مرسي بالرئاسة في مصر"، مشيرا الى ان الرئيس السابق حسني مبارك، "المخلوع"، كان يحارب العلماء والدعاة، فيما يستشيرهم محمد مرسي ويعقد معهم اللقاءات ويؤم بهم في الصلاة.

وأضاف ان مرسي "أول رئيس منذ عهد الفراعنة يتولى رئاسة مصر من خلال انتخابات حرة"، مؤكداً بالقول: "نحن على استعداد ان ندافع عن هذا الرئيس لأننا ندافع عن الشرعية"، مستشهدا بقول الرسول (ص) "من أهان السلطان أهانه الله".

كما قال "لن ندخر وسعا ولن نستغني ثمناً نقدمه في سييل الدفاع عن الشريعة وعن الشرعية". واعتبر ان بعض من وصفهم بـ "هؤلاء" دون ان يشير اليهم بالتحديد، يريدون سلخه ومن معه عن عروبته وإسلامه، متوجهاً الى مريديه بأهمية استعدادهم للتضحية بالغالي والرخيص من أجل الشريعة.

ولفت الانتباه قائلاً: "نحن نعلم ان هؤلاء يريدون ان يُدخلوا البلد في نفق مظلم، ولذلك نوسع صدورنا، وعلينا ان نوسعها الى أقصى درجة لنحاول استيعابهم.  فنحن لا نريد أبداً ان ندخل في الفوضى، ولسنا دُعاة فوضى. وجماعة الإخوان (المسلمين) قدمت نموذجأً عملياً، حُرقت مقراتها  فلم تحرك ساكناً. طالبت الأمن ان يتدخل .. تقاعس الأمن لأن الفلول في كل مكان، فما فعلت شيئاً". ويختتم التسجيل بإجابة عن تساؤل يطرحه عبد المقصود حول عدم إقدام الإخوان المسلمين على رد فعل إزاء كل ذلك قائلاً "نحن لا نريد فوضى".

أفلام وثائقية