مجلس الأمن يمدد لستة أشهر أخرى تفويض القوات الأممية في مرتفعات الجولان

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/60230/

اتخذ مجلس الأمن للأمم المتحدة قرار تمديد تفويض قوات الأمم المتحدة لمراقبة الالتزام بشروط الهدنة بين سوريا وإسرائيل على مرتفعات الجولان (UNDOF) لستة أشهر أخرى ، حتى 30 يونيو 2011. وتم تمديد تفويض قوات "اليوندوف" باقتراح من الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون.

اتخذ مجلس الأمن للأمم المتحدة يوم 22 ديسمبر / كانون الأول بالإجماع قرار تمديد تفويض قوات الأمم المتحدة لمراقبة الالتزام بشروط الهدنة بين سوريا وإسرائيل على مرتفعات الجولان (UNDOF) لستة أشهر أخرى ، حتى 30 يونيو 2011. وتم تمديد تفويض قوات "اليوندوف" باقتراح من الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون بعد الإطلاع على تقريره الذي أشار فيه إلى أن الوضع في منطقة الحدود الإسرائيلية السورية ما زال "هادئا بالإجمال" خلال الأشهر الأخيرة.
يذكر أن قوات "اليوندوف" أنشئت بعيد حرب أكتوبر عام 1973 للإشراف على تطبيق اتفاقية فك الاشتباك بين القوات الإسرائيلية والسورية ومراقبة مناطق الفصل الحدودية، وفقا لاتفاقية فك الاشتباك الموقعة في 31 مايو 1974 . وضمت هذه القوات في قوامها حتى 31 أكتوبر الماضي 1043 جنديا من النمسا والهند وكندا والفلبين وكرواتيا واليابان، و76 مراقبا، و40 موظفا مدنيا دوليا، و103 من الموظفين المدنيين المحليين.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية