بان كي مون يدين إطلاق الصاروخ الكوري الشمالي ومجلس الأمن يجتمع لإجراء مشاورات

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/602287/

أدان الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون يوم الأربعاء 12 ديسمبر/كانون الأول، إطلاق كوريا الشمالية صاروخا باليستيا متعدد المراحل ما يشكل خرقا لقرارين صدرا عن مجلس الأمن الدولي بشأن القضية الكورية. وأعلنت مصادر دبلوماسية في المنظمة الدولية أن مجلس الأمن الدولي سيجتمع يوم الأربعاء، لإجراء مشاورات حول هذه القضية.

أدان الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون يوم الأربعاء 12 ديسمبر/كانون الأول، إطلاق كوريا الشمالية صاروخا باليستيا متعدد المراحل ما يشكل خرقا لقرارين صدرا عن مجلس الأمن الدولي بشأن القضية الكورية.

وجاء في بيان صدر عن الدائرة الصحفية التابعة للأمم المتحدة أن الأمين العام قلق من الآثار السلبية التي قد تأتي بها هذه الخطوة الاستفزازية بالنسية للسلام والاستقرار في المنطقة.

هذا وأعلنت مصادر دبلوماسية في المنظمة الدولية أن مجلس الأمن الدولي سيجتمع يوم الأربعاء، لإجراء مشاورات بشأن إطلاق الصاروخ الكوري الشمالي.

ولم يستبعد مصدر في وزارة الخارجية الروسية أن يقدم مجلس الأمن الدولي ردا حاسما على عملية الإطلاق التي نفذتها كوريا لشمالية. وقال المصدر: "من الصعب القول متى وبأية صيغة سيأتي هذا (الرد)، لأن الوضع حساس للغاية".

وأعاد المصدر الى الأذهان أن قرارات مجلس الأمن لا تعطي لكوريا الشمالية الحق في إطلاق صواريخ بالستية . وتابع أنه حتى إذا كان إطلاق الصاروخ الذي حمل قمرا اصطناعيا الى الفضاء، يرمي الى أهداف سلمية، فإن من الصعب للغاية التمييز بين استخدام التكنولوجيات المدنية والعسكرية في مثل هذا الوضع.

المصدر: وكالة "نوفوستي" + "روسيا اليوم"