مسؤول أفغاني: السلطات الإيرانية توقف مرور شحنات الوقود إلى أفغانستان

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/60228/

أفاد نائب رئيس غرفة التجارة الأفغانية خان جان ألوكوزاي أن إيران وقفت مرور شحنات الوقود عبر أراضيها إلى أفغانستان. ونقلت وكالة الأنباء الروسية "نوفوستي" عن ألوكوزاي قوله إن أكثر من 1،6 ألف صهريج مملوء بالوقود لا تستطيع دخول الأراضي الأفغانية منذ أسبوعين بسبب عدم سماح السلطات الإيرانية بذلك.

أفاد نائب رئيس غرفة التجارة الأفغانية خان جان ألوكوزاي في حديث لمحطة لإذاعة "سلام وطن دار" المحلية إن إيران وقفت مرور شحنات الوقود عبر أراضيها إلى أفغانستان. ونقلت وكالة الأنباء الروسية "نوفوستي" يوم 22 ديسمبر / كانون الأول عن ألوكوزاي قوله إن أكثر من 1،6 ألف صهريج مملوء بالوقود لا تستطيع دخول الأراضي الأفغانية منذ أسبوعين بسبب عدم سماح السلطات الإيرانية بذلك.
وأوضح نائب رئيس غرفة التجارة الأفغانية أن رجال الأعمال الأفغان اشتروا هذا الوقود في العراق وتركمانستان لتلبية احتياجات المواطنين الأفغان ، مرجحا أن طهران متخوفة من أنها ستقع في أيدي قوات الناتو والولايات المتحدة التي تكافح حركة طالبان على الأراضي الأفغانية. ولم يدل الجانب الإيراني بأي تصريح رسمي في هذا الشأن.
وأفادت غرفة التجارة الأفغانية أن توقيف مرور شحنات الوقود إلى البلاد من قبل السلطات الإيرانية أدى إلى ارتفاع الأسعار المحلية للبنزين والمازوت بحوالي 25%. وقال ألوكوزاي إنه يبقى على اتصال دائم مع السلطات الإيرانية ويعمل كل ما في وسعه لحل الأزمة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك