جوكوفيتش وسيرينا بطلا التنس في عام 2012

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/602230/

منح الاتحاد الدولي للتنس، جائزتي بطولة العالم للعبة للنجم صربي نوفاك جوكوفيتش والأمريكية سيرينا وليامز، لتألقهما في عام 2012.

منح الاتحاد الدولي للتنس، جائزتي بطولة العالم للعبة للنجم صربي نوفاك جوكوفيتش والأمريكية سيرينا وليامز، لتألقهما في عام 2012.

وتفوق ديوكوفيتش في التنافس على الجائزة على البريطاني اندي موراي الذي فاز ببطولة أمريكا المفتوحة وبذهبية أولمبياد لندن 2012، وأختير كأفضل رياضي في اسكتلندا.

وقال جوكوفيتش في بيان له يوم الثلاثاء 11 ديسمبر/كانون الأول:" يسعدني اختياري بطلا للعالم من قبل الاتحاد الدولي للتنس للعام الثاني على التوالي".

وأنهى النجم الصربي العام الثاني على التوالي في صدارة التصنيف الدولي لمحترفي التنس، كما نجح في الدفاع عن لقب بطولة استراليا المفتوحة أولى البطولات الأربع الكبرى، وبلغ نهائي بطولتي فرنسا وأمريكا المفتوحتين، وحصل على خمسة ألقاب أخرى من بينها البطولة الختامية للموسم.

أما سيرينا وليامز التي حصلت على جائزة بطلة العالم للمرة الثالثة، فقد تألقت في النصف الثاني من العام الحالي، وفازت بلقب بطولة ويمبلدون وبذهبيتي الفردي والزوجي في أولمبياد لندن 2012، وبلقب بطولة أمريكا المفتوحة.

بينما حصل التوأمان الأمريكيان بوب ومايك برايان اللذان أحرزا الميدالية الذهبية الاولمبية لأول مرة في تاريخهما،على جائزة بطولة العالم لزوجي الرجال وذلك للمرة التاسعة خلال عشرة أعوام.

أما جائزة الزوجي للسيدات فقد كانت من نصيب الإيطاليتين سارة ايراني وروبرتا فينتشي وذلك للمرة الأولى، بعد فوزهما بلقبي بطولة أمريكا المفتوحة وفرنسا المفتوحة للتنس.