مندوب روسيا لدى الأمم المتحدة لا يرى انسحاب قوات "إيساف" من أفغانستان قريبا

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/60222/

قال مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فيتالي تشوركين في الاجتماع المفتوح لمجلس الأمن الدولي حول أفغانستان إن انسحاب القوة الدولية للمساعدة في إحلال الأمن في أفغانستان (إيساف) لا يمكن إلا بعد إكمالها لتفويضها.

قال مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فيتالي تشوركين يوم 22 ديسمبر/ كانون الأول في الاجتماع المفتوح لمجلس الأمن الدولي حول أفغانستان  إن انسحاب القوة الدولية للمساعدة في إحلال الأمن في أفغانستان (إيساف) لا يمكن إلا بعد إكمالها لتفويضها. وأوضح تشوركين أن هذا يعني "إكمال تأهيل القوات المسلحة الأفغانية كي تكون قادرة على القيام بنفسها بمكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة وتجارة المخدرات ، كما أنه يعني إحلال الاستقرار العام في البلاد".
وأشاد المنوب الروسي بنجاحات حققتها قوة "إيساف" في جنوب أفغانستان ، مشيرا في الوقت نفسه إلى أن هذه الإنجازات لا تشكل نزعة إيجابية طويلة المدى إذ تشهد أفغانستان حاليا تكثيفا واضحا لنشاط المتطرفين في شمالها وشمال شرقيها. وأضاف تشوركين أن "على قوات الأمن الأفغانية وقوة إيساف تنشيط مواجهتها لانتشار التوتر في شمال البلاد وعبر حدودها والتعاون من أجل تحقيق مهام متكاملة متعلقة بإحلال الاستقرار في أفغانستان".
كما أكد تشوركين على تأييد روسيا لنهج  حكومة أفغانستان لتحقيق المصالحة الوطنية "التي تعتمد في الأساس على إقناع المعارضة المسلحة بالاعتراف بالدستور والتخلي عن الكفاح المسلح  وقطع علاقاتها بالقاعدة وغيرها من الجماعات الإرهابية" ، مشيرا إلى أن أي تفسير آخر لمضمون المصالحة الوطنية سيقرؤه المتطرفون كإشارة إلى استعداد المجتمع الدولي لتقديم تنازلات لهم".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك