توزيع جائزة "قلب المسرح الموسيقي" في موسكو

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/602218/

شهدت العاصمة الروسية يوم الاثنين 10 ديسمبر/كانون الأول، على خشبة مسرح "الأوبرا الجديدة" الموسكوفي، وبدعم من حكومة مدينة موسكو، احتفالا بمناسبة توزيع جائزة "قلب المسرح الموسيقي".

شهدت العاصمة الروسية يوم الاثنين 10 ديسمبر/ كانون الأول، على خشبة مسرح "الأوبرا الجديدة" الموسكوفي، وبدعم من حكومة مدينة موسكو، احتفالا بمناسبة توزيع جائزة "قلب المسرح الموسيقي".

وجمعت هذه  المناسبة عددا من أفضل مبدعي هذا النوع من الفنون، إضافة إلى رجال وسيدات الفنون والأعمال.

هذا وتعرف الجمهور، كما في كل مرة، على أسماء جديدة حازت على تقدير أعضاء لجنة التحكيم. وقد قدم هذا العام 13 ميوزكلا من مختلـف أنحاء روسيا ورابطة الدول المستقلة. وشمل برنامج الفعالية فئات مختلفة أخرى من الجوائز، كان لأعضاء لجنة التحكيم دور في تقديمها إلى أفضل الأعمال المسرحية من بينها المسرحية الموسيقية "لينكا بونتيلييف" من مسرح بريانتسيف للمشاهدين الشباب في العاصمة الثقافية لروسيا، مدينة سانكت- بطرسبورغ.

 إلى ذلك، تم تقديم جوائز لثلاث فئات خاصة إحداها الى قناة "موسكو 24" لدعم توجهها الفني، وثانيهما جائزة المشاركة والدعم التي منحت إلى سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في بيلاروس، فيما ذهبت الأخيرة إلى ميخائيل شفيدكوي لمساهمته في تطوير المسرح الموسيقي.