عباس في البرلمان التركي يتوعد بالرد على مشروع إسرائيل الاستيطاني الجديد في القدس

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/602191/

 توعد الرئيس الفلسطيني محمود عباس في أنقرة بالرد على مشروع إسرائيل القاضي ببناء ثلاثة آلاف وحدة استيطانية في القدس الشرقية.

 

 توعد الرئيس الفلسطيني محمود عباس في أنقرة بالرد على مشروع إسرائيل القاضي ببناء ثلاثة آلاف وحدة استيطانية في القدس الشرقية.

وقال عباس أمام البرلمان التركي يوم الاثنين 10 ديسمبر/كانون الأول: "إذا أصبح هذا الأمر حقيقة (...) فسنرد بوسائل أخرى"، من دون أن يحدد طبيعة مثل هذا الرد.

واعتبر أن إعلان مشروع البناء الاستيطاني الإسرائيلي الذي أثار انتقادات دولية عدة، يهدف الى "معاقبة" الفلسطينيين بعد تصويت الجمعية العامة للأمم المتحدة على منح فلسطين صفة دولة - مراقب غير عضو في المنظمة الدولية في 29 نوفمبر/تشرين الثاني.

وأدانت إسرائيل هذا التصويت لأنها تعتبر أن المبادرة الفلسطينية أمام الأمم المتحدة وتصويت الجمعية العامة يشكلان عقبة أمام تسوية تفاوضية للنزاع الإسرائيلي الفلسطيني.

وتابع أن "ما وصلت إليه فلسطين الآن ليس إلا بداية تعقبها طرق صعبة ووعرة"، وشدد على انه يتوجب على الشعب الفلسطيني أن يستعد لها بكل ما أوتي من قوة، مؤكدا سعي الفلسطينيين لتحقيق ما يصبون إليه وهو تأسيس دولة فلسطينية داخل حدود 1967، وعاصمتها القدس الشريف.

ومن المقرر أن يلتقي عباس نظيره التركي عبد الله غل الثلاثاء 11 ديسمبر/كانون الأول.

وكان مصدر في الرئاسة التركية قد أعلن الأسبوع الماضي، أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس سيزور أنقرة لشكر تركيا على موقفها المؤيد لفلسطين في الأمم المتحدة.

المصدر: أ ف ب

الأزمة اليمنية