لجنة التحقيق الروسية: هناك أدلة تثبت تورط مسؤول جورجي في تمويل تدبير أعمال شغب في روسيا

أخبار روسيا

لجنة التحقيق الروسية: هناك أدلة تثبت تورط مسؤول جورجي في تمويل تدبير أعمال شغب في روسياسيرغي أودالتسوف، زعيم "الجبهة اليسارية" المعارضة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/602187/

أعلنت لجنة التحقيق الروسية يوم الثلاثاء 11 ديسمبر/كانون الأول، أنها جمعت أدلة تثبت تورط غيفي تارغامادزه رئيس لجنة الأمن والدفاع في البرلمان الجورجي في تمويل نشاط معارضين روس قاموا بتدبير أعمال شغب في موسكو وغيرها من المدن الروسية.

 

أعلنت لجنة التحقيق الروسية أنها جمعت أدلة تثبت تورط غيفي تارغامادزه رئيس لجنة الأمن والدفاع في البرلمان الجورجي في تمويل نشاط معارضين روس قاموا بتدبير أعمال شغب في موسكو وغيرها من المدن الروسية.

وقال فلاديمير ماركين المتحدث باسم لجنة التحقيق الروسية يوم الثلاثاء 11 ديسمبر/كانون الأول: "جمعت في إطار التحقيق الأولي أدلة تثبت أن غيفي تارغامادزه مول النشاط غير الشرعي للمعارضين أودالتسوف ورازفوزجايف وليبيديف الذين دبروا أعمال شغب واسعة النطاق في روسيا الاتحادية".

وأشار ماركين إلى أن عددا من المعارضين شاركوا في ربيع عام 2012 في ندوة عقدت في ليتوانيا حول كيفية السيطرة على الحكم على أساس خبرات "الثورات الملونة".

وقال المتحدث باسم لجنة التحقيق إنه جرى صباح يوم الثلاثاء تفتيش شقق ثلاثة مواطنين وعثر فيها على وسائط تخزين ألكترونية تحتوي على أدبيات ووثائق بشأن إسقاط النظام.

المصدر: وكالات