متسابق فورمولا 1 الروسي بيتروف مستعد لخوض موسمين جديدين مع لوتس رينو

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/60216/

عبّر سائق السيارات السريعة الروسي المحترف،المشارك في بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا 1 فيتالي بيتروف عن سعادته بمواصلة العمل مع فريق لوتس رينو، كما أعرب عن أمله بتحسين أدائه. جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده بيتروف في موسكو يوم 22 ديسمبر/كانون الأول بمناسبة تمديد عقده لعامي 2011 و2012 مع الفريق المذكور، حيث سيظل السائق البولندي روبرت كوبيتسا شريكه.

عبّر سائق السيارات السريعة الروسي المحترف،المشارك في بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا 1 فيتالي بيتروف عن سعادته بمواصلة العمل مع فريق "لوتس رينو"، كما أعرب عن أمله بتحسين أدائه.
جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده بيتروف في موسكو  يوم 22 ديسمبر/كانون الأول بمناسبة تمديد عقده لعامي 2011 و2012 مع الفريق المذكور، حيث سيظل السائق البولندي روبرت كوبيتسا شريكه.
وقال السائق الروسي ان المهم بالنسبة له في الموسم القادم هو الاستمرار في تقديم مستوى جيد، والعمل على تحسين مهاراته، مضيفاً انه في العام الجاري "ارتكبت الكثير من الأخطاء مما سبب لي خسارة نقاط.  وآمل ان أتمكن من تفادي كل ما من شأنه ان يعطل مسيرتي".


وقيّم بيتروف عام 2010 بالقول انه كان بمثابة دورة تعليمية نهل منها الكثير واكتسب  خبرة كبيرة، وان الجميع ينتظر منه تحقيق النتائج في العام القادم، وقال "أشعر انني مستعد لخوض هذه التجربة".
وأعاد فيتالي بيتروف الى الأذهان سباقه في شنغهاي حيث تمكن من التفوق  على كل من السائق العالمي الألماني ميخائيل شوماخر ومارك ويبير، مما مكنه من تحصيل نقاطه الأولى.
وقال بيتروف ان حياته مسخّرة لهذه الرياضة مذ ان دخل سباق فورمولا 1، وعبّر عن سعادته الغامرة بالقول "أنا إنسان محظوظ بكل ما في هذه الكلمة من معنى اذ انني واحد من 24 متسابق سيبدأون السباق بأكثر السيارات إثارة. وعلى الرغم من انعدام الوقت لممارسة الحياة الخاصة فإنني كالطفل في ليلة رأس السنة الذي يفرح لجلوسه خلف مقود سيارة سباق الفورمولا 1. انني بحق سعيد بكل ما أقوم به".
وتطرق المتسابق الروسي الى حياته الشخصية قائلاً انه قرر ألا يقود سيارته الخاصة وألا يمارس أي من أنواع الرياضة الخطيرة، كي لا يغامر بحياته المهنية في فورمولا 1.
كما تناول بيتروف الدعم الذي يلقاه من بلاده، مشيراً الى ان روسيا ستشهد عمّا قريب سباق الجائزة الأولى لفورمولا 1، الأمر الذي سيزيد من اهتمام المشجعين من وجهة نظره، "لأن مشاهدة السباقات عبر شاشة التلفزيون شئ ومتابعتها على بعد أمتار ورؤية كيف تتطاير السيارات أمامك شئ آخر تماما ً".
وأضاف انه أصيب بعدوى هذه الرياضة منذ اللحظة الأولى التي تعرف بها عليها، مشيراً الى ان روسيا بدأت تعير الفورمولا 1 اهتماما ً متزايداً، خاصة بعد ان جلس رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين خلف مقود سيارة سباق فورمولا 1  رينو.
كما أشار فيتالي بيتروف الى انه شاهد سيارته الجديدة للسباق وانه سيتعين عليه التعرف على الكثير من الإضافات الجديدة والاعتياد عليها، "بهدف إضفاء عامل الفرجة الممتعة في السباقات"، لافتاً الى السباق الذي سيخوضه قريباً في الهند.
وفي نهاية المؤتمر الصحفي أعلن الرياضي الروسي انه يزمع قضاء الأيام القادمة مع أسرته وأصدقاءه قبل العودة الى المضمار في شهر فبراير/شباط المقبل، مضيفاً "أود ان أنال قسطاً من الراحة بعد عام متشنج الى حد ما كي أتمكن من ان أستهلّ الموسم الجديد بطاقة وانتعاش. لقد بدأت بالإعداد الجسدي فهو أمر مفيد في المضمار، وسوف أتواجد في قاعدة الفريق بشكل مستمر مع المهندسين في يناير/كانون الثاني القادم ، لكي أعتاد على السيارة الجديدة".  
 من جانبه قال مالك "لوتس رينو" جيرار لوبيز ان بيتروف "يتمتع بمكنون كبير. لقد أثبت ذلك  في الموسم الفائت أكثر من مرة، والآن سيتعين عليه في العامين القادمين إظهار كل مواهبه أثناء عمله مع رينو".
كما دعم وجهة النظر هذه مدير فريق رينو ورئيسه التنفيذي إيريك بولييه، الذي قال "ان المتسابق البولندي كوبيتسا حدد سقف عال للمعايير سواء على صعيد السرعة او استمرارية النتائج، ونثق بقدرة بيتروف  على الوصول الى هذا المستوى في العام القادم".
المصدر: وكالات
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا