بنك "ستاندارد تشارترد" البريطاني يتكبد 327 مليون دولار غرامة لتعاونه مع إيران

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/602139/

أفاد نظام الإحتياطي الفيدرالي، الذي يؤدي وظيفة البنك المركزي، اليوم الاثنين 10 ديسمبر/كانون الأول بأن بنك "ستاندارد تشارترد" البريطاني وافق على دفع غرامة تقدر بـ 327 مليون دولار للسلطات الأمريكية، لخرقه نظام العقوبات المفروضة من جانب الولايات المتحدة على كل من إيران والسودان وليبيا وميانمار.

أفاد نظام الإحتياطي الفيدرالي، الذي يؤدي وظيفة البنك المركزي، اليوم الاثنين 10 ديسمبر/كانون الأول أن بنك "ستاندرد تشارترد" البريطاني وافق على دفع غرامة تقدر بـ 327 مليون دولار الى السلطات الأمريكية، لخرقه نظام العقوبات المفروضة من جانب الولايات المتحدة على كل من إيران والسودان وليبيا وميانمار.

كما وافقت السلطات الأمريكية على اسقاط التهم الموجهة للبنك بعدم فرض الرقابة الكافية على المعاملات وإتباع الإجراءات المنصوص عليها في نظام العقوبات مقابل دفعه للغرامات.

هذا، وقد ثبت للسلطات أن البنك البريطاني ساعد في الفترة ما بين 2001 و2007 على إتمام صفقات بالدولار الأمريكي لصالح كل من إيران والسودان وليبيا وبورما التي كانت تسري عليها عقوبات في ذلك الوقت.

وكانت إدارة الخدمات المالية بولاية نيويورك الأمريكية قد وجهت في أغسطس/آب 2012 إتهامات لـ "ستاندارد تشارتيرد" بتنفيذ عمليات مشبوهة مع البنوك الإيرانية والتي نتج عنها غسل مبالغ تقدر بـ 250 مليار دولار. وألزم البنك حينها في إطار تسوية قضائية بدفع مبلغ 340 مليون دولار لحكومة الولاية. وبهذا الشكل يبلغ إجمالي الغرامات التي تكبدها البنك 667 مليون دولار.

المصدر: وكالة "إيتار-تاس" + "روسيا اليوم"

صفحة أر تي على اليوتيوب