على الهواء .. مستشار أوباما يحلق شاربه وفاءً لوعده

متفرقات

على الهواء .. مستشار أوباما يحلق شاربه وفاءً لوعده
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/602133/

تمسك ديفيد أكسلرود، المستشار الأول للرئيس الأمريكي باراك أوباما بما وعد به وحلق شاربه على الهواء مباشرة في أحد البرامج الصباحية الأمريكية، بعد ان خسر رهان بشأن تبرعات شعبية لجمعية خيرية تهدف الى مكافحة الصرع.

تمسك ديفيد أكسلرود، المستشار الأول للرئيس الأمريكي باراك أوباما بما وعد به وحلق شاربه على الهواء مباشرة في أحد البرامج الصباحية الأمريكية، بعد ان خسر رهان بشأن تبرعات شعبية لجمعية خيرية تهدف الى مكافحة الصرع.

وعلى الرغم من انه خسر الرهان مما اضطره الى ان يحلق شاربه الذي لم يحلقه طوال 40 عاماً، الا انه لم تبد في التسجيل المنتشر أياً من علامات الحزن أو عدم الرضا على وجهه، لأن الجمعية كسبت التحدي ونجحت بجمع المبلغ الأدنى الذي لم يتوقع أكسلرود جمعه، وهو مليون دولار.

وكما يقول المثل الشعبي العربي "لا تسلم الجرة في كل مرة"، فان ديفيد أكسلرود كان قد نجا بشاربه في الانتخابات الأمريكية الأخيرة، حين تعهد بأنه سيحلقه اذا لم يفز باراك أوباما في ولايات بنسلفانيا وميتشتيغان ومينيسوتا.

فوز الرئيس الأمريكي في الولايات الثلاث مكّن ديفيد أكسلرود من الاحتفاظ بشاربه، حتى أعلنت زوجته في مؤتمر صحفي انها جمعت مليون و300 ألف دولار لصالح الجمعية، مما اضطره الى التخلي عنه. هذا ولم تشر الأنباء الى ما اذا كان نائب الرئيس قد تخلى عن شاربه الى الأبد.

أفلام وثائقية