عضو في مجلس الشعب السوري: الجيش العربي السوري يسيطرعلى أغلب مناطق سورية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/602126/

وصف عضو مجلس الشعب السوري شريف شحادة في لقاء مع قناة "روسيا اليوم" الاثنين 10 ديسمبر/كانون الأول الأنباء التي تتحدث عن سيطرة المسلحين على قاعدة الشيخ سليمان العسكرية شمال غرب سورية بغير الصحيحة مؤكدا أن الجيش العربي السوري يسيطر على أغلب مناطق سورية.

وصف عضو مجلس الشعب السوري شريف شحادة في لقاء مع قناة "روسيا اليوم" الاثنين 10 ديسمبر/كانون الأول الأنباء التي تتحدث عن سيطرة المسلحين على قاعدة الشيخ سليمان العسكرية شمال غرب سورية بغير الصحيحة مؤكدا أن الجيش العربي السوري يسيطر على أغلب مناطق سورية. وقال شحادة أن هناك حربا تدور في سورية بكل ما تعنيه الحرب من معنى وهناك شهداء كثر من الجيش العربي السوري يسقطون في هذه الحرب.

وأضاف شحادة إن سياسة وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف تؤتي ثمارها في كثير من المناطق، لكن واشنطن تلعب دور المعرقل دائما. كما وصف السياسي السوري إسقاط الدولة السورية بالأمر المستحيل، مشيرا إلى أن آفاق الحل السياسي عبر الحوار السلمي قد نضجت، فالجميع منهك ومتعب. وبخصوص استخدام دمشق للسلاح الكيماوي قال المحلل السياسي إن دمشق لن تستخدمه ضد المسلحين حتى تفكر في استخدامه ضد شعبها، وأن الهدف من ترويج القضية هو رفع معنويات المسلحين والتجييش الإعلامي ضد الحكومة السورية.