" />إيران تطلق موقعاً مشابها لـ "يوتيوب" - RT Arabic

إيران تطلق موقعاً مشابها لـ "يوتيوب"

العلوم والتكنولوجيا

إيران تطلق موقعاً مشابها لـ
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/602113/

موقع "ميهر" الإيراني جاء ليحقق رغبات الإيرانيين في تحميل مقاطع الفيديو مع تطبيق شروط الرقابة الإسلامية التي لا يتيحها عادة موقع "يوتيوب".

حقق موقع "ميهر" الإيراني رغبات الإيرانيين في تحميل مقاطع الفيديو مع تطبيق شروط الرقابة الإسلامية التي لا يتيحها عادة موقع يوتيوب. وعلى الرغم من أن مهمة الموقع هي نشر مقاطع الفيديو بشكل مشابه لموقع يوتيوب إلا أن المؤشرات الأولية لا توحي بقوة الانطلاق، فعند زيارة الموقع تواجهك صعوبة في التحميل ناهيك عن عدد مقاطع الفيديو الموجودة والذي يمكن رده إلى حداثة هذا الموقع.

وتفيد مصادر إيرانية بأن هذا الموقع جاء لتحقيق حرية أكبر في نشر مقاطع الفيديو بعد تطبيق الشروط القاسية من قبل موقعي "يوتيوب" و"فيس بوك" على المواد المنشورة منذ عام 2009. كما سيتمكن الإيرانيون من وضع أفلام قصيرة من الإنتاج المحلي على هذا الموقع.

وأوضح نائب مدير شركة البث الإذاعي والتلفزيوني الحكومية الإيرانية "صوت الجمهورية الإسلامية الإيرانية" لطف الله سياهكالي أن الخدمة الجديدة تتيح للمتصفحين مشاهدة الاقنية عليها، وستتابع عملياً مسار الثقافة الإيرانية.

نشير هنا إلى أن السلطات الإيرانية منعت الوصول إلى مواقع وصفت بأنها ضد الجمهورية بما فيها "غوغل" وبريدها "جي ميل" في قائمتها سبتمبر/أيلول الفائت، بعد نشر الفلم المسيء للإسلام "براءة المسلمين". ومُنع الوصول إلى هذه المواقع حتى إشعار آخر.