وزير الدفاع الروسي: الجاهزية القتالية للجيش الروسي ستزداد بمقدار 3 اضعاف

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/60210/

ستزداد الجاهزية القتالية للقوات المسلحة في روسيا الاتحادية بحلول عام 2020 بمقدار يزيد عن 3 أضعاف. اعلن ذلك اناتولي سيرديوكوف وزير الدفاع الروسي يوم 22 ديسمبر/كانون الاول في البرلمان الروسي (مجلس الدوما) .

 ستزداد الجاهزية القتالية للقوات المسلحة في روسيا الاتحادية بحلول عام 2020 بمقدار يزيد عن 3 أضعاف. اعلن ذلك اناتولي سيرديوكوف وزير الدفاع الروسي يوم 22 ديسمبر/كانون الاول في البرلمان الروسي (مجلس الدوما).
وقال سيرديوكوف:"لقد نفذنا المهام التي كلفنا بها  رئيس الدولة فيما يتعلق بجعل القوات المسلحة تكتسب ملامح جديدة عام 2010 . وقد ازدادت جاهزية القوات المسلحة بمقدار 1.5 مرة" . وبحسب قول الوزير فان هذه العملية ستستمر. واضاف سيرديوكوف قائلا:" نحن نعول على ان الجاهزية القتالية للجيش والاسطول ستزداد بمقدار 3 - 3.5 مرة بحلول عام 2020.
وقال الوزير معلقا على سير النقاش الدائر في الاجتماع المغلق  لمجلس الدوما حول القضايا الدفاعية ، قال انه اطلع النواب على المهام الرئيسية  التي تقوم القوات المسلحة بتنفيذها في مرحلة الانتقال الى شكلها الجديد. وابلغ النواب ان الاصلاحات المحددة لعام 2010 قد نفذت. وتم التركيز على تطبيق برنامج التسليح وحل المشاكل الاجتماعية للعسكريين. وقال وزير الدفاع:" لقد اطلعت النواب على التغيرات  التي طرأت على المناطق العسكرية والفيالق والالوية العسكرية والقيادات على كافة المستويات".
واجاب سيرديوكوف عن سؤال موجه اليه حول مشكلة الاسكان  في القوات المسلحة. وقال ان وزارة الدفاع قد نفذت تكليف الحكومة  بانشاء المساكن للعسكريين وعائلاتهم. واضاف :" وقد توفرت لدينا من كل المصادر 45.5 ألف شقة عام 2009  و55 ألف شقة عام 2010. الامر الذي يدل على  ان التكليف الحكومي ينفذ وسينفذ في المستقبل".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)