محكمة روسية تدين 4 متشددين بمحاولة تفجير قطار سريع في ضواحي موسكو

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/602096/

أدانت محكمة مدينة موسكو يوم الاثنين 10 ديسمبر/كانون الأول، 4 مواطنين روس بتهمة محاولة تفجير قطار سريع في ضواحي موسكو في صيف عام 2011.

أدانت محكمة مدينة موسكو يوم الاثنين 10 ديسمبر/كانون الأول، 4 مواطنين روس بتهمة محاولة تفجير قطار سريع في ضواحي موسكو في صيف عام 2011.

وجرت محاكمة المتهمين الأربعة وهم إسلام خامجويف، ورفائيل نيفليودوف، ومنصور أومايف، ومنصور إديلبييف، وراء أبواب مغلقة، لأن عددا من الوثائق المتعلقة بالقضية تعتبر سرية.

وكان الادعاء قد طلب بسجن  خامجويف 19 عاما، وبسجن أومايف وإديلبييف 17 عاما، أما  نيفليودوف فاقترح الادعاء بمعاقبته بالسجن 16 عاما.

ووجه الادعاء الى المتشددين الأربعة تهمة محاولة تنفيذ عمل إرهابي والمشاركة في عصابة إجرامية وتداول السلاح بصورة غير شرعية. كما اتهم الادعاء خامجويف وأومايف وإديلبييف بصنع عبوة ناسفة بصورة غير شرعية واتهم خامجويف بتمويل عصابة إجرامية.

وتشير نتائج التحقيق الى أن  خامجويف انضم في يونيو/حزيران عام 2011، الى عصابة إجرامية كلفتها المنظمة الإرهابية "إمارة قوقاز" بتفجير قاطع من السكة الحديدية التي تربط بين موسكو وبطرسبورغ أثناء مرور قطار "سابسان" السريع.

وبهدف تنفيذ هذه المهمة استأجر  خامجويف مع نيفليودوف وأومايف وإديلبييف الذي انضموا الى عصابة بإرادتهم الحرة، شقة في موسكو، حيث صنعوا عبوة ناسفة تجاوزت قوتها 10 كيلوغرامات من مادة "تي إن تي".

وبعد ذلك اختار المتشددون مكانا لزرع العبوة في ضواحي موسكو وحددوا موعدا لتفجيرها متزامنا مع مرور القطار. لكن عناصر من هيئة الأمن الفيدرالية الروسية كشفوا المخطط ووجدوا العبوة وفككوها وألقوا القبض على أعضاء الخلية الإجرامية.

المصدر: وكالة "إيتار-تاس" + "روسيا اليوم"