قنديل يدعو جميع القوى السياسية المصرية لانهاء الاعتصامات

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/602043/

دعا رئيس الوزراء المصري هشام قنديل يوم الاحد 9 ديسمبر/كانون الاول جميع القوى السياسية من المعتصمين امام المحكمة الدستورية العليا وقصر الاتحادية وفي ميدان التحرير وامام مدينة الانتاج الاعلامي، لانهاء الاعتصامات والتوجه للتصويت في الاستفتاء على الدستور يوم السبت المقبل.

دعا رئيس الوزراء المصري هشام قنديل في بيان له يوم الاحد 9 ديسمبر/كانون الاول جميع القوى السياسية من المعتصمين امام المحكمة الدستورية العليا وقصر الاتحادية وفي ميدان التحرير وامام مدينة الانتاج الاعلامي، لانهاء الاعتصامات والتوجه للتصويت في الاستفتاء على الدستور يوم السبت المقبل.

واكد قنديل ان الحكومة عازمة على دعم اللجنة العليا للانتخابات في تنظيم الاستفتاء على الدستور بكل حياد وشفافية. وناشد كل القوى السياسية لحث أعضائها على "الامتناع عن تعطيل المصالح والمنشآت، وإنهاء الاعتصامات أمام الأماكن الحيوية، والتمسك بسلمية التظاهر من أجل تجنيب هذا الوطن ويلات العنف وعدم الاستقرار".

وقال رئيس الوزراء ان "أمام الجميع فرصة تاريخية لإثبات مواقفهم، كل حسب ما يريد، عن طريق المشاركة فى الإستفتاء. فالشعب هو صانع المستقبل، وهو صاحب القرار طالما أن لديه الحرية فى اللجوء إلى الصندوق من خلال تصويت ديمقراطي حر ونزيه".

واكد قنديل الاحترام لحق التظاهر السلمي، مشيرا الى ان صوت الجماهير احدث ثورة 25 يناير. واضاف ان الاعتصامات كانت لازمة في ذلك الوقت "في ظل إنسداد كافة الأبواب والقنوات الشرعية الأخرى لإحداث التغيير. أما الآن فان باب التعبير والتغيير سيكون مفتوحا على مصراعيه يوم السبت القادم".

المصر: "المصري اليوم"