صنداي تايمز: واشنطن بدأت بتوريدات سرية للأسلحة إلى المعارضة السورية

أخبار العالم العربي

صنداي تايمز: واشنطن بدأت بتوريدات سرية للأسلحة إلى المعارضة السورية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/602028/

إتخذت الحكومة الأمريكية قرارا بالبدء في توريدات سرية للأسلحة إلى وحدات وفصائل المعارضة  السورية. حسبما ذكرت صحيفة "صنداي تايمز" البريطانية اليوم الاحد 9 ديسمبر/كانون الأول.

إتخذت الحكومة الأمريكية قرارا بالبدء في توريدات سرية للأسلحة إلى وحدات وفصائل  المعارضة  السورية. حسبما ذكرت صحيفة "صنداي تايمز" البريطانية اليوم الاحد 9 ديسمبر/كانون الأول.

وتذكر الصحيفة:"تقوم الولايات المتحدة حاليا للمرة الأولى بمثل هذه العملية الخاصة بتسليم أسلحة إلى المعارضين السوريين بهدف تفعيل الجهود الرامية للإطاحة بالرئيس بشار الأسد، وسيتم إرسال قاذفات الهاون ومنظومات الصورايخ المحمولة ومضادات الصواريخ عبر الدول الشرق أوسطية الصديقة التي تمد المعارضة بالفعل بالأسلحة".

ووفقا لبيانات الصحيفة فإن:"الولايات المتحدة اشترت هذه الأسلحة بالفعل من ليبيا من ترسانة الأسلحة التي كونها العقيد الليبي الراحل معمر القذافي". وتؤكد الصحيفة:"وتتضمن هذه الأسلحة مضادات الصورايخ المحمولة من طراز"إس أيه-7 و ستريلا-2".

كما تشير "صنداي تايمز" إلى أن المعارضة السورية "تحصل منذ الربيع الماضي بموافقة ومباركة صريحة من الولايات المتحدة على السلاح من قطر والسعوية وتركيا". والآن ستنضم بنفسها إلى قائمة الموردين بصورة مباشرة.

ويضيف عدد الصحيفة أن الدبلوماسيين الأمريكيين وعناصر "السي آي أيه" أنشأوا قناة عاملة للحوار المباشر مع قادة الهياكل والتشكيلات العسكرية للمعارضة السورية. ويقع مركز الإتصالات المعني في مبنى الخارجية الأمريكية بواشنطن. وتهدف هذا المباحثات إلى تقديم الإستشارات للمعارضة المسلحة حول تنفيذ العمليات ضد القوات الحكومية، وإرساء علاقات ثقة خاصة بين قادة المقاتلين وصياغة وإعداد العمليات المشتركة المقبلة.

 المصدر: وكالة"إيتار- تاس" + "روسيا اليوم"