شيمون بيريز يدعو للتفاوض مع الفلسطينيين عقب الإنتخابات البرلمانية مباشرة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/602025/

صرح شيمون بيريز في حوار لصحيفة "شبيغيل" الإلمانية نشر اليوم الاحد 9 ديسمبر/كانون الأول بضرورة الإستئناف السريع للمفاوضات السلمية مع الفلسطينيين من دون شروط مسبقة.

صرح شيمون بيريز في حوار لصحيفة "دير شبيغيل" الإلمانية نشر اليوم الاحد 9 ديسمبر/كانون الأول بضرورة الإستئناف السريع للمفاوضات السلمية مع الفلسطينيين من دون شروط مسبقة.

وقال بيريز:"ينبغي علينا البدء فورا في المفاوضات دون فرض شروط مسبقة. وعلى الفور تعني عقب إجراء الإنتخابات البرلمانية في اسرائيل مباشرة والتي من المقرر أن تتم في 22 يناير/كانون الثاني 2013".

ووصف بيريز الإتهامات والنقد المتبادل بانه مجرد تضييع فارغ  للوقت. مشددا: "علينا التوقف عن ذلك والقول أن ذنوب الماضي تم الصفح عنها".

كما أعرب رئيس الدولة اليهودية عن ثقته أن الجمود الذي أصاب عملية التسوية السلمية والمستمر خلال الأربع سنوات الماضية ، سيتم تخطيه، وإعترف أنه ليس هناك من بديل أفضل لإنهاء الصراع الشرق أوسطي سوى إقامة دولتين.

في الوقت نفسه أكد بيريز أنه يعي سبب إمتناع ألمانيا عن التصويت في الأمم المتحدة لمنح لفلسطين وضعية دولة- مراقب في هذه المنظمة الدولية. وكان بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء قد أعرب بشكل صريح هذا الإسبوع على هامش المشاروات  الحكومية التي جرت في برلين عن خيبة أمله من الموقف المعتدل لألمانيا حيال هذه المسألة.

ويرى بيريز:"أن هذا التصويت كان بالنسبة لألمانيا تعبير عن مناصرة الموقف الأوروبي الموحد". وأشار أن العلاقات الإسرائيلية الألمانية "لا غبار عليها" في الفترة الحالية.

المصدر: وكالة"إيتار- تاس" + "روسيا اليوم"

مباشر من إسطنبول.. مؤتمر صحفي عقب انتهاء القمة الإسلامية المنعقدة في إسطنبول