روسيا تنفي تسييسها للاستيراد اللحوم الأمريكية

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/602024/

أكدت روسيا في 9 ديسمبر/كانون الأول على لسان ممثلها التجاري لدى الولايات المتحدة رينات دوسمحمدوف أنها لن تسمح باستئناف استيراد لحوم الماشية الأمريكية مالم تقتنع السلطات الروسية بسلامة هذه اللحوم وخلوها من مادة "الراكتوبامين" التي تستخدم  لتعزيز نمو العضلات وعلاج النحافة في الماشية.

أكدت روسيا في 9 ديسمبر/كانون الأول على لسان ممثلها التجاري لدى الولايات المتحدة رينات دوسمحمدوف أنها لن تسمح باستئناف استيراد لحوم الماشية الأمريكية مالم تقتنع بسلامة هذه اللحوم وخلوها من مادة "الراكتوبامين" التي تستخدم  لتسريع نمو العضلات وعلاج النحافة في الماشية. ويشار الى ان هذه المادة مدروسة بقدر غير كاف ومحظورة في اكثرية بلدان العالم. ويرى بعض الخبراء ان وجود هذه المادة في الطعام مدة طويلة يمكن ان يؤدي الى خلل عمل القلب.

وأكد دوسمخمدوف أن سلامة اللحوم مسألة أمن قومي ولا علاقة لها بإقرار قانون ماغنيتسكي.

وقد جاء تصريح المسؤول الروسي تعليقا على تصريحات أمريكية صدرت يوم السبت الماضي حيث ربطت الشروط الجديدة التي تقدمها روسيا بإقرار مجلس الشيوخ الأمريكي قانون ماغنيتسكي.

وكان وزير الزراعة توم فيلساك والممثل التجاري الامريكي رون كيرك قد أعربا عن قلقلهما إزاء الموقف الروسي وعابا عليه عدم تطابقه مع التزامات روسيا في منظمة التجارة العالمية مطالبين موسكو بوقف القوانين الجديدة وفتح الأسواق للحوم الأمريكية.

ويذكر ان الكونغرس الامريكي تبنى في 16 نوفمبر/تشرين الثاني قانونا يقضي بفرض عقوبات متعلقة بحرمان عدد من المسؤولين الروس من الدخول إلى الولايات المتحدة.