بوتين: حجم الاستثمارات الروسية فيى الاقتصاد الارمني يقدر بـ 3 مليارات دولار

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/60200/

اعرب رئيس الحكومة الروسية فلاديمير بوتين خلال لقائه نظيره الارمني تيغران ساركيسيان عن امله في مواصلة تطوير التعاون التجاري _ الاقتصادي مع ارمينيا . وذكر بوتين ان التبادل التجاري بين البلدين انخفض خلال الازمة المالية العالمية بنسبة 20%، الا انه ازداد خلال الاشهر التسعة الماضية بـ16%.

اعرب رئيس الحكومة الروسية فلاديمير بوتين خلال لقائه نظيره الارمني تيغران ساركيسيان في بطرسبورغ يوم 22 ديسمبر/كانون الاول عن امله في مواصلة  تطوير التعاون التجاري الاقتصادي مع ارمينيا . وقال "املي كبير في ارتقائنا الى مستويات جديدة بجهود مشتركة".
وذكر بوتين ان التبادل التجاري بين البلدين انخفض خلال الازمة المالية العالمية بـ20%، الا انه ازداد خلال الاشهر التسعة الماضية بـ16%.
وقال بوتين ان روسيا دعمت اقتصاد ارمينيا  بتقديم قرض لها  بقيمة 500 مليون دولار ولمدة 15 عاما وبشروط تسهيلية الامر الذي اتاح المحافطة على مستوى التبادل التجاري بين البلدين على مستوى محدد.
ولاحظ  بوتين بارتياح  انه لم تهرب اية من الشركات الروسية من اقتصاد ارمينيا وان حجم الاستثمارات الروسية العامة  في هذا البلد يقدر بـ 3 مليارات دولار. واعرب عن اعتقاده بان ظروفا جيدة ستتوفر لنشاط البزنس الروسي في ارمينيا.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم