رئيس اوسيتيا الجنوبية: نعمل على نيل اعتراف المجتمع الدولي بجمهوريتنا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/60198/

يرى رئيس اوسيتيا الجنوبية ادوارد كوكويتي ان بيلاروس ستعترف قريبا بجمهوريته. واكد ان قيادة الجمهورية تعمل بجد على نيل اعتراف البلدان الاخرى ايضا بجمهورية اوسيتيا الجنوبية، وان هناك دائرة واسعة من البلدان نجرى معها مشاورات بهذا الصدد.

يرى رئيس اوسيتيا الجنوبية ادوارد كوكويتي ان بيلاروس ستعترف قريبا بجمهوريته. جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده كوكويتي في وكالة ايتار ـ تاس الروسية للانباء  يوم 22 ديسمبر/كانون الاول. واكد الرئيس ان اوسيتيا الجنوبية تقيم علاقات طبيعية مع بيلاروس وثمة اتصالات كذلك بين برلمانيي البلدين.
وفي معرض اجابته عن سؤال حول افاق اعتراف البلدان الاخرى باستقلال جمهورية اوسيتيا الجنوبية قال كوكويتي ان قيادة الجمهورية تعمل بجد في هذا الاتجاه. فهناك دائرة واسعة من البلدان في امريكا اللاتينية واوروبا واسيا وافريقيا تجرى مباحثات ومشاورات معها بهذا الصدد.
واكد الرئيس الاوسيتي الجنوبي انه لم يذكر اسماء تلك البلدان لتفادي ممارسة الولايات المتحدة ضغطا عليها ، ملاحظا انه سبق ان مورست مثل هذه الضغوط. واعرب كوكويتي عن اعتقاده بان مسيرة الاعترافات بجمهوريته لا رجعة فيها وستستمر على الرغم من كل الضغوط.
واعلن  كوكويتي ايضا بانه لن يرشح نفسه لولاية جديدة بعد انتهاء صلاحياته رئيسا لجمهورية اوسيتيا الجنوبية عام 2011.
واكد انه كان بين اهم تعهداته  لدى ترشيح نفسه لرئاسة الجمهورية عام 2001 انه لن يطمع في الولاية الثالثة ولن يحاول تغيير المادة المعنية في دستور البلد.
واعرب  كوكويتي عن قناعته بان الانتخابات الرئاسية في اوسيتيا الجنوبية عام 2011 ستجري في جو من الهدوء والاستقرار وان الجمهورية ستؤكد صفتها الديمقراطية. 
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)