الرئيس مدفيديف: تاج محل – من الممتلكات الانسانية الفريدة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/60195/

قام الرئيس الروسي دميتري مدفيديف الذي يؤدي زيارة رسمية الى الهند يوم 22 ديسمبر/كانون الاول بزيارة ضريح تاج محل في مدينة آغرا الذي هو احد اشهر المعالم العمرانية والسياحية في الهند. وكتب في سجل الزيارات " تاج محل من الممتلكات الانسانية الفريدة. شكرا لكل من يحافظ عليه ".

زار الرئيس الروسي دميتري مدفيديف الذي يقوم بزيارة رسمية الى الهند يوم 22ديسمبر/كانون الاول ضريح تاج محل في مدينة آكرة الذي هو احد اشهر المعالم العمرانية والسياحية في الهند. حيث التقط مجموعة من الصور للضريح من الخارج والداخل.
واستغنى الرئيس الروسي عن المترجم واستمع الى شروحات باللغة الانكليزية قدمها ممثلو الحكومة الهندية المركزية المعنية بصيانة الضريح ومجمل المجمع.
وتجول الرئيس الروسي داخل الضريح حيث اثار اهتمامه  عمل المعماريين الرائع والدقيق الذين شيدوا الضريح في القرن الـ 17 بالرخام الابيض وطعموا جدرانه باحجار شبه كريمة. لقد اعجب الرئيس مدفيديف من صدى الاصوات الذي يستمر مدة 13 ثانية داخل الضريح.
وكتب مدفيديف في سجل الزيارات باللغتين الروسية والانكليزية " تاج محل من الممتلكات الانسانية الفريدة. شكرا لجميع من يحافظ عليه ".
وتعتبر زيارة تاج محل واحدة من النقاط الاساسية في برنامج زيارة رؤساء الدول الى الهند. ففي نوفمبر/تشرين الثاني وديسمبر/كانون الاول زاره باراك اوباما رئيس الولايات المتحدة الامريكية برفقة زوجته والرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي  وزوجته.
ورفض مدفيديف مقترحا للمكوث في الضريح حتى المساء للتمتع بمنظره على ضوء القمر.  بعد انتهاء الزيارة غادر الرئيس الروسي مدينة آكرا الى بومبي حيث سيزور المعهد الهندي للتكنولوجيا وبولي وود عاصمة السينما الهندية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)