ايران تستنكر التجارب النووية الامريكية تحت سطح الارض

أخبار العالم

ايران تستنكر التجارب النووية الامريكية تحت سطح الارض
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/601942/

استنكرت ايران، التي تتهمها الولايات المتحدة الامريكية وعدد من الدول الاخرى، بمحاولة انتاج اسلحة نووية، استنكرت قيام امريكا باجراء تجربة لتفجير نووي دون النقطة الحرجة تحت سطح الارض في ولاية نيفادا، مشيرة الى ان هذا العمل يعرقل الجهود المبذولة من اجل التوصل الى السلام والاستقرار في العالم. افادت بذلك قناة "Press TV" التلفزيونية الايرانية الناطقة باللغة الانجليزية يوم 8 ديسمبر/كانون الاول.

استنكرت ايران، التي تتهمها الولايات المتحدة الامريكية وعدد من الدول الاخرى، بمحاولة انتاج اسلحة نووية، استنكرت قيام امريكا باجراء تجربة لتفجير نووي دون النقطة الحرجة تحت سطح الارض في ولاية نيفادا، مشيرة الى ان هذا العمل يعرقل الجهود المبذولة من اجل التوصل الى السلام والاستقرار في العالم. افادت بذلك قناة "Press TV" التلفزيونية الايرانية الناطقة باللغة الانكليزية يوم 8 ديسمبر/كانون الاول.

واعلن رامين مهمانبرست المتحدث الرسمي باسم الخارجية الايرانية، ان التجارب الامريكية "تبرهن على ان واشنطن تنتهج سياسة مبنية على استخدام اسلحة الدمار الشامل، وتتجاهل دعوات المجتمع الدولي لنزع السلاح النووي".

وكان التفجير المذكور قد جرى تحت اسم "Pollux " يوم الاربعاء الماضي، وهو التفجير الـ 27 من بين التجارب النووية غير الحرجة. واعلنت السلطات الامريكية ان الهدف من اجراء تجارب من هذا النوع، هو لجمع معلومات علمية، تساعد في "ضمان امن وفعالية الاسلحة النووية الوطنية".

وكانت الولايات المتحدة الامريكية قد تعرضت الى انتقادات من جانب سلطات مدينتي هيروشيما وناكازاكي اللتين القت عليهما القوات الامريكية عام 1945 قنبلتين ذريتين، اودت بحياة مئات الآلاف من الناس.