وول ستريت جورنال: مصر تعتقل زعيم شبكة إرهابية على ارتباط بهجوم بنغازي

أخبار العالم العربي

وول ستريت جورنال: مصر تعتقل زعيم شبكة إرهابية على ارتباط بهجوم بنغازي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/601935/

أفادت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية بأن السلطات المصرية اعتقلت زعيم شبكة إرهابية مصرية يشتبه بأنه شارك في هجوم على القنصلية الأميركية في مدينة بنغازي الليبية يوم 11 سبتمبر/أيلول الماضي أسفر عن مقتل السفير الأميركي في ليبيا.

أفادت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية بأن السلطات المصرية اعتقلت زعيم شبكة إرهابية مصرية يشتبه بأنه شارك في هجوم على القنصلية الأمريكية في مدينة بنغازي الليبية يوم 11 سبتمبر/أيلول الماضي أسفر عن مقتل السفير الأمريكي في ليبيا.

وكشفت الصحيفة في عددها الصادر الجمعة 7 ديسمبر/كانون الأول نقلا عن مسؤولين أمريكيين أن عملية الاعتقال جرت الأسبوع الماضي بالتعاون مع الاستخبارات الأمريكية، لكن المصادر لم تعط أي إيضاحات حول ملابسات الاعتقال.

وذكرت الصحيفة أن المعتقل المدعو محمد جمال أبو أحمد يبلغ من العمر حوالى 45 عاما، فقد خرج في مارس/اذار عام 2011 من أحد السجون المصرية اثر إعلان العفو عن المعتقلين بعد الإطاحة بالرئيس حسني مبارك. وبعد خروجه من السجن، شكل أبو أحمد شبكة تدرب أفرادها في معسكرات بليبيا ومصر، وتلقت التمويل من فرع تنظيم القاعدة في اليمن.

وكانت أجهزة الاستخبارات الأمريكية تتابع تحركات أبو أحمد على مدى الأشهر الأخيرة باعتباره "أحد الأشخاص الأكثر خطورة في المنطقة منذ الربيع العربي"، حسب المصادر، وخصوصا بعد أن عرض على أيمن الظواهري زعيم تنظيم القاعدة إقامة فرع للتنظيم في مصر. فقد ازداد اهتمام الاستخبارات به بعد ظهور دلائل تشير الى تورط أفراد خليته في هجوم بنغازي.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية