الخارجية الروسية تعرب عن اسفها جراء قرار بريطانيا طرد دبلوماسي روسي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/60193/

اعربت وزارة الخارجية الروسية عن اسفها جراء قرار بريطانيا اعلان دبلوماسي روسي من موظفي السفارة الروسية بلندن شخصية غير مرغوب فيها. وجاء في بيان صادر عن الخارجية الروسية يوم الاربعاء 22 ديسمبر/كانون الاول ان "الجانب البريطاني اتخذ مؤخرا خطوة غير ودية باعلانه احد الدبلوماسيين العاملين في سفارتنا بلندن شخصية غير مرغوب فيها، مما اجبرنا على اتخاذ اجراءات جوابية".

اعربت وزارة الخارجية الروسية عن اسفها جراء قرار بريطانيا اعلان دبلوماسي روسي من موظفي السفارة الروسية بلندن شخصية غير مرغوب فيها. وجاء في بيان صادر عن الخارجية الروسية يوم الاربعاء 22 ديسمبر/كانون الاول ان "الجانب البريطاني اتخذ مؤخرا خطوة غير ودية باعلانه احد الدبلوماسيين العاملين في سفارتنا بلندن شخصية غير مرغوب فيها، مما اجبرنا على اتخاذ اجراءات جوابية".
وقالت الخارجية الروسية: "مما يدعو للاسف ان هذه الخطوة جاءت في الوقت الذي ظهرت فيه أولى البوادر التي تبعث على الامل فيما يخص تطوير علاقاتنا مع بريطانيا". وشددت الوزارة على ان "الجهة التي تسببت في وقوع هذه الاحداث هي المسؤولة عن عواقبها".
وكان وزير الخارجية البريطاني ويليام هيغ أكد يوم الثلاثاء أن بلاده طردت مؤخراً دبلوماسيا روسيا، وقامت روسيا بالرد بخطوة مماثلة. وجاء في تصريح صحفي للوزير البريطاني أن لندن قررت إبعاد الدبلوماسي الروسي يوم 10 ديسمبر/ كانون الأول بعد حصولها على "معلومات واضحة عن نشاط المخابرات الروسية المتعارض مع المصالح البريطانية". وأفاد هيغ أن موسكو قامت بالرد بخطوة مماثلة يوم 16 من هذا الشهر، واصفا  هذه الخطوة الروسية  بغير المبررة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)