سورية.. قتلى واشتباكات في انحاء البلاد والجيش يقضي على مسلحين في ريف دمشق

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/601924/

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بمقتل زهاء 80 شخصا يوم 7 ديسمبر/كانون الأول في أنحاء متفرقة من سورية، موضحا "ارتفع إلى 65 عدد الشهداء المدنيين الذين انضموا إلى قافلة شهداء الثورة السورية".

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بمقتل زهاء 80 شخصا يوم 7 ديسمبر/كانون الأول في أنحاء متفرقة من سورية، موضحا انه "ارتفع إلى 65 عدد الشهداء المدنيين الذين انضموا إلى قافلة شهداء الثورة السورية".

وأضاف "قتل مالا يقل عن 11 من القوات النظامية إثر استهداف آليات بتفجير عبوات ناسفة واشتباكات في عدة محافظات سورية".

وفي سياق متصل، أفاد المرصد أن البساتين المحيطة بمدينة داريا بمحافظة ريف دمشق تعرضت للقصف من قبل القوات النظامية، يرافقها تعزيزات عسكرية على أطراف المدينة. وقال إن بلدة المعضمية بريف دمشق تعرضت أيضا لقصف عنيف من قبل القوات النظامية "رافقه حشود عسكرية للقوات النظامية على أطراف البلدة التي تواردت أنباء عن نية القوات النظامية اقتحامها".

وأضاف ان اشتباكات متقطعة دارت بين القوات النظامية ومقاتلين من الكتائب الثائرة المقاتلة في محيط مبنى ادارة المركبات الواقع بين مدينتي عربين وحرستا بريف دمشق كما تعرضت منطقة بسطرة في مدينة حرستا وبلدتي زملكا ودير العصافير.

من جانبه افاد التلفزيون السوري ان وحدات الجيش واصلت ملاحقة إرهابيي "جبهة النصرة" التابعة لتنظيم القاعدة وقضت على العشرات منهم وأصابت آخرين ودمرت أسلحتهم وأدوات إجرامهم في عدد من المناطق. واوضح ان الجيش قضى في بلدة الحسينية والذيبانية ومديرة ومسرابا وعربين في ريف دمشق على مجموعة إرهابية كانت تعتدى على الأهالي وتخرب الممتلكات العامة والخاصة، مشيرا الى أنه تم القضاء على أخطر الإرهابيين فى تلك المنطقة بينهم إرهابيون من جنسيات غير سورية وعرف منهم اثنان من الشيشان.

كما دمر الجيش مقرات المسلحين في دارة عزة وكفرناها وحندرات وبستان الباشا والليرمون بحلب وريفها، وتم القضاء على عشرات الإرهابيين المرتزقة.

واشار التلفزيون الى عودة التيار الكهربائي بعد انقطاع دام لفترة نتيجة اعتداء "مجموعات إرهابية مسلحة على محطة غاز حلب التي تغذي عنفات محطة توليد الطاقة الكهربائية.. بعد أن بذلت ورش الكهرباء والصيانة جهوداً كبيرة لإعادة التيار في أسرع وقت ممكن".

المصدر: وكالات+التلفزيون السوري