برلماني سوري: الجيش غير عاجز عن حسم اي عملية عسكرية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/601896/

اكد عضو مجلس الشعب السوري شريف شحادة في حديث لقناة "روسيا اليوم" من دمشق الجمعة 7 ديسمبر/كانون الاول ان الجيش السوري النظامي غير عاجز عن حسم اي عملية عسكرية.

اكد عضو مجلس الشعب السوري شريف شحادة في حديث لقناة "روسيا اليوم" من دمشق الجمعة 7 ديسمبر/كانون الاول ان "الجيش غير عاجز عن حسم اية عملية عسكرية، لكن المجموعات الارهابية تختبئ بين الابنية، الامر الذي يؤدي الى تخفيف الضغط (العسكري) من اجل تحديد مكان تواجد المسلحين بدقة".

واشار شحادة الى ان "الجيش العربي السوري يحاصر المجموعات المسلحة في ريف دمشق، وهو يعي ما يفعل، والحسم بدأ منذ ثلاثة ايام بمعناه الحقيقي، لان الجيش اعطى اوامره للمدنيين باخلاء المناطق حتى لا يكونوا دروعا بشرية في المواجهات مع المجموعات المسلحة".

واوضح ان "هذه المرة غير الجيش تكتيكه فأصبح يطوق مكان المسلحين بشدة وبعدة اطواق متداخلة حيث يشكل حولهم دائرة بدل ان يهاجم بشكل مستقيم ، كما كان يفعل في الماضي، فكان المسلحون يهربون من مكان الى مكان ثم يعودون (...) ولا يخفى ان هذه المجموعات المسلحة مدربة ايضا تدريبا عاليا".

اما في ما يخص تركيا وصواريخ باتريوت المزمع نشرها فيها، فقد علق البرلماني السوري على موقف انقرة قائلا ان "لا السوريين ولا الحكومة السورية يفهمون المغزى من لجوء تركيا الى الناتو، ولسنا في حالة عداء عسكري مع تركيا.. وطلبها نشر صواريخ باتريوت ربما كان لرغبتها في زج حلف الناتو في عمل عسكري ضد سورية، ولكن هذا العمل لن يكون نزهة (...) كما ان الروس جاهزون ايضا للتدخل مع حليفهم السوري لانهم يدركون ان الرئيس الاسد فتح باب الحوار وبدأ بالاصلاحات، ولكن هناك تدفق عجيب غريب للمجموعات المسلحة وباعتراف امريكي".

يمكنكم الاطلاع على تفاصيل الحديث في تسجيل الفيديو

الأزمة اليمنية