متحدث باسم جبهة الانقاذ الوطني: سقف المطالب ارتفع الى المطالبة برحيل مرسي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/601890/

اعلن حسين عبد الغني المتحدث الرسمي باسم جبهة الانقاذ الوطني المعارضة المصرية في حديث لقناة "روسيا اليوم" ان الجبهة متجهة الى كل وسائل التصعيد الثوري السلمي المدني، وان سقف مطالبها ارتفع الى المطالبة برحيل الرئيس محمد مرسي.

اعلن حسين عبد الغني المتحدث الرسمي باسم جبهة الانقاذ الوطني المعارضة المصرية في حديث لقناة "روسيا اليوم" الجمعة 7 ديسمبر/كانون الاول ان الجبهة متجهة الى كل وسائل التصعيد الثوري السلمي المدني، ولن تدخل في حوار ابدا مع "تيار اعتمد العنف طول تاريخه"، في اشارة الى التيار الاسلامي.

واكد المتحدث قائلا: "بعد ان تورطت جماعة الرئيس وحزب الرئيس وانصاره في الدم ،نحن لا يمكن ان نقبل الحوار قبل ان يحاكم ويحاسب من قتل شهداءنا واصاب المئات من خيرة شباب مصر". واضاف ان "سقف المطالب ارتفع الى المطالبة بخروج الرئيس من مقر الرئاسة".

وقال المتحدث: "في الحقيقة نحن لسنا المعارضة، نحن الثورة المصرية. ونواجه الآن تيارا وفصيلا انقلب على الثورة المصرية ويريد ان يختطفها ويختطف مصر لصالح تيار واحد".

واضاف المتحدث قوله ان هذا التيار هو "استبدادي وفاشي، وكلما ظهر التجمع الجماهيري، يبدأ العنف والقتل، وسقوط شهداء ومصابين، وهذا ما حصل من انصار الرئيس امام قصر الاتحادية اول امس".

وتابع عبد الغني قائلا: "نحن نمثل المعسكر الذي يريد اكمال اهداف ثورة 25 يناير، وهم يمثلون محاولة اختطاف الثورة وتحويلها الى حركة اصلاحية لا تريد ان تتبنى مصالح الطبقات الاجتماعية الفقيرة"، مشيرا الى ان السلطات المصرية ترفع الاسعار و"تقتل شهداءنا".

المصدر: "روسيا اليوم"

الأزمة اليمنية