بان كي مون: لا توجد لدي معلومات مؤكدة حول استعداد الاسد لاستخدام السلاح الكيميائي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/601880/

اعلن الامين العام للامم المتحدة بان كي مون انه لا يملك معطيات حول استعداد نظام الرئيس السوري بشار الاسد لاستخدام السلاح الكيميائي ضد المعارضين له.

اعلن الامين العام للامم المتحدة بان كي مون انه لا يملك معطيات حول استعداد نظام الرئيس السوري بشار الاسد المزعوم لاستخدام السلاح الكيميائي ضد المعارضين له.

وقال كي مون عقب زيارته مخيم اللاجئين السوريين على الحدود التركية-السورية يوم الجمعة 7 ديسمبر/كانون الاول: "لا توجد لدي معلومات مؤكدة عن عزم الاسد لاستخدام السلاح الكيميائي"، مضيفا ان استخدام السلاح الكيميائي سيصبح "جريمة امام الانسانية التي لا يمكن التكهن بعواقبها".

وذكر بان كي مون، الذي بث التلفزيون التركي كلمته على الهواء مباشرة من مدينة غازي عنتاب، انه كتب رسالة منذ عدة اشهر للرئيس بشار الاسد اكد فيها عدم القبول ابدا باستخدام السلاح الكيميائي.

وكان بان كي مون قد حذر يوم الخميس من بغداد  النظام السوري من استخدام الأسلحة الكيميائية في النزاع الدائر في سورية وقال ان ذلك سيؤدي الى ملاحقته قضائيا.

وأوضح في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الوزراء نوري المالكي، أنه أعرب عن  مخاوفه هذه للحكومة السورية، لما لذلك من تبعات خطيرة على الشعب.

المصدر: "نوفوستي" + "روسيا اليوم"

الأزمة اليمنية