مدفيديف: واثق من أن تغيير نظام الأحزاب في روسيا سيفضي إلى أحزاب فاعلة وفعالة

أخبار روسيا

مدفيديف: واثق من أن تغيير نظام الأحزاب في روسيا سيفضي إلى أحزاب فاعلة وفعالة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/601873/

أعرب رئيس الوزراء الروسي دميتري مدفيديف عن ثقته بأنّ تغيير نظام الأحزاب سيسمح لـعشرات الأحزاب الروسية أن تصبح فاعلة وسيمنحها إمكانية التأثير على التركيبة السياسية للبلاد.

أعرب رئيس الوزراء الروسي دميتري مدفيديف عن ثقته بأنّ تغيير نظام الأحزاب سيسمح لـعشرات الأحزاب الروسية أن تصبح فاعلة وسيمنحها إمكانية التأثير في التركيبة السياسية للبلاد.

كلام مدفيديف هذا جاء في إطار مقابلة أجرتها معه خمس قنوات تلفزيونية محلية على الهواء مباشرة اليوم الجمعة 7 كانون الأول/ ديسمبر.

ورأى رئيس الوزراء الروسي أن إصلاح النظام الحزبي لم يكن من شأنه أن يفضي إلى وجود مئتي تكتل سياسي، إلا أنه سيبقي على بضعة عشرات الأحزاب التي تتمتع بتأثير على المشهد السياسي الحقيقي، مشددا في الوقت نفسه على ضرورة عدم السماح للأحزاب الكبيرة بـ"التهام" الصغيرة على حد قوله.

وأضاف مدفيديف أن تنامي عدد الأحزاب إنما يدل على أن الناس تتطلع إلى وجود قوى سياسية جديدة مشيرا إلى أنه متأكد من أن هذه القوى ستستمر في حصد النقاط وتشكيل الائتلافات وهو ما سيفضي إلى تشكيل أحزاب أكثر قوة.  "إن ذلك هو الطريق إلى تطوير النظام السياسي" وفق ما قاله مدفيديف.

المصدر: وكالة نوفوستي + روسيا اليوم