خالد مشعل يؤكد من غزة ان شعبها الصامد صنع اسطورة وملحمة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/601865/

أكد خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس ان شعب غزة  الصامد صنع اسطورة وملحمة، موجها الشكر للقيادة وللفصائل وللشعب في قطاع غزة.

أكد خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس ان شعب غزة الصامد صنع اسطورة وملحمة، موجها الشكر للقيادة الفلسطينية في القطاع وللفصائل المقاومة وللشعب في قطاع غزة.

وقال مشعل لدى وصوله بعد ظهر يوم 7 ديسمبر/كانون الأول إلى قطاع غزة في زيارة تاريخية والأولى من نوعها، للمشاركة في الذكرى الـ 25 لانطلاقة حركة المقاومة الإسلامية (حماس) "نحن السياسيين مديونون لكم ياشعب غزة.. ولولا انتم ما زرنا غزة".

وكان مشعل دخل قطاع غزة من معبر رفح وسط حراسة أمنية مصرية نوعية، شاركت فيها عدة أجهزة أمنية حيث يرافق موكبه البري مدرعات من الجيش والشرطة حتى وصوله إلى بوابة المعبر.

واعدت حركة حماس في الجانب الفلسطيني استقبالا شعبيا حاشدا لموكب مشعل من معبر رفح حتى مدينة غزة في شمال القطاع في زيارته التاريخية التى جاءت بعد توقيع اتفاق الهدنة بين حماس وإسرائيل برعاية مصرية.

هذا واعتبر الكاتب والمحلل السياسي طلال عوكل في حديث مع قناة "روسيا اليوم" من غزة ان "هذه الزيارة هي بالفعل تاريخية بكل معنى الكلمة لان هناك دلالات سياسية.. والاخ خالد مشعل ما كان ليصل الى قطاع غزة بهذه الطريقة لولا وجود ضمانات وتنسيق".

افادة مراسل روسيا اليوم من غزة

المصدر: وكالات