مدفيديف: بدأنا عملا شاقا على طريق اقتلاع جذور الفساد في بلدنا

أخبار العالم

مدفيديف: بدأنا عملا شاقا على طريق اقتلاع جذور الفساد في بلدنا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/601860/

قال رئيس الوزراء الروسي دميتري مدفيديف إن قضايا مكافحة الفساد اليوم ما هي إلا استمرار لما تم  تحقيقه في هذا المجال خلال السنوات الأخيرة. كلام ميدفيديف هذا جاء في إطار مقابلة أجرتها معه خمس قنوات تلفزيونية محلية على الهواء مباشرة اليوم الجمعة 7 كانون الأول/ ديسمبر.

قال رئيس الوزراء الروسي دميتري مدفيديف إن قضايا مكافحة الفساد اليوم ما هي إلا استمرار لما تم تحقيقه في هذا المجال خلال السنوات الأخيرة. كلام مدفيديف هذا جاء في إطار مقابلة أجرتها معه خمس قنوات تلفزيونية محلية على الهواء مباشرة اليوم الجمعة 7 كانون الأول/ ديسمبر.

وأضاف رئيس الوزراء الروسي أنه ولأول مرة في تاريخ روسيا الاتحادية ككل تم وضع تشريعات تكافح الفساد، فيما انضمت روسيا الاتحادية إلى الاتفاقيات الدولية المعنية بمعالجة الأمر. وقال مدفيديف: "ظن الكثيرون أنها ليست إلا إجراءات تقليدية. وُضعت التشريعات، ولن يتم فعل شيء عدا ذلك، ولن تتعدى كونها إجراءات رسمية ليس إلا". وأضاف مفندا الأمر "إن الكم عاجلا أم آجلا لابد وأن يتحول إلى نوع."

وقال مدفيديف إن ما يجري في روسيا الآن في مجال مكافحة الفساد هو نتيجة لتلاقي اتجاهين اثنين: أولهما وجود طلب عام على المضي قدما في هذه المكافحة، وثانيهما توافر أساس قانوني أو إطار تنظيمي ضروري لذلك. وأضاف مدفيديف " نحن بحاجة إلى إرادة سياسية عدا عن العوامل المذكورة..  فبالتقاء جميع العوامل المذكورة فقط تبدأ المعالجة الفعلية لمعضلة الفساد".

هذا ورأى رئيس الوزراء الروسي أن قضايا الفساد الكبيرة التي باتت على مسمع الروس مؤخرا ليست مصادفة البتة، وإنما هي مقدمة إلى عمل شاق على طريق اقتلاع جذور الفساد في روسيا.

صفحة أر تي على اليوتيوب