مدفيديف لا يستثني احتمال ترشحه للانتخابات الرئاسية في المستقبل

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/601859/

أكد دميتري مدفيديف رئيس الوزراء الروسي أنه لا يستثني احتمال ترشحه للانتخابات الرئاسية في المستقبل. وأوضح مدفيديف ردا على أسئلة الصحفيين أن قراره النهائي بهذا الشأن سيتوقف على إرادة الناخبين.

أكد دميتري مدفيديف رئيس الوزراء الروسي أنه لا يستثني احتمال ترشحه للانتخابات الرئاسية في المستقبل. وأعلن مدفيديف في حديث أدلى به للتلفزيون الروسي بثت وقائعه الجمعة 7 ديسمبر/كانون الأول: "لست عجوزا، لدي بعض الوقت، فلماذا أرفض أي امكانيات اذا توفرت".

وأوضح مدفيديف ردا على أسئلة الصحفيين أن قراره النهائي بهذا الشأن "سيتوقف أولا  على رغبتي الشخصية في لحظة معينة.. فهنا أريد الإشارة الى أنني لم أتحدث عن أي أعوام". وتابع يقول: "والشيء الأكثر أهمية هو رأي المواطنين وما اذا كانوا سيرغبون في ذلك".

وأكد مدفيديف أنه يعتبر قراره عدم منافسة فلاديمير بوتين في انتخابات عام 2012 صحيحا، وأضاف: "في ظل الظروف السياسية القائمة كانت لديه فرص أكثر للفوز بمنصب الرئيس، فحقق هذا الفوز، ورأيي أنه أمر جيد".

وكان مدفيديف الذي شغل منصب رئيس روسيا بين عامي 2008 – 2012 أعلن مرارا انه قد يترشح للانتخابات الرئاسية دون تحديد اي مواعيد زمنية.

المصدر: وكالات

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة