غزة.. الجبهة الشعبية تحتفل بذكرى انطلاقتها الـ45

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/601844/

شارك الآلاف من أنصار الجبهة الشعبية في غزة في مسيرة انطلاقة الجبهة الـ45. طالبت ليلى خالد عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية في كلمة ألقتها خلال المهرجان الجماهيري الذي نظمته الجبهة، الإسراع في إنهاء ملف الانقسام السياسي وإعادة الوحدة الوطنية، بعد إنجازات المقاومة في غزة، والحصول على صفة العضو المراقب في الأمم المتحدة.

شارك الآلاف من أنصار الجبهة الشعبية في غزة يوم 6 ديسمبر/كانون الأول في مسيرة انطلاقة الجبهة الـ45 ، حيث تأتي هذه الانطلاقة بعد أيام من ذكرى انتهاء الحرب على قطاع غزة.

وانطلقت عدة مسيرات لأنصار الجبهة الشعبية من مختلف مناطق في القطاع حيث اجتمعوا في ميدان الجندي المجهول وسط مدينة غزة رافعين رايات الجبهة الشعبية الحمراء بالإضافة إلى صور الامين العام للجبهة القائد احمد سعدات. وشارك في المسيرة ممثلون عن حركات المقاومة وأبرزها فتح وحماس والجهاد الاسلامي والجبهة الديمقراطية.

وطالبت ليلى خالد عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية في كلمة ألقتها خلال المهرجان الجماهيري الذي نظمته الجبهة، الإسراع في إنهاء ملف الانقسام السياسي وإعادة الوحدة الوطنية، بعد إنجازات المقاومة في غزة، والحصول على صفة العضو المراقب لفلسطين في الأمم المتحدة. وشددت خالد على أنه لن يكون هناك "تعايش مع إسرائيل". كما دعت وزراء الخارجية العرب لاتخاذ موقف سياسي واضح ضد اسرائيل تقطع فيه كل أشكال العلاقات مع الاحتلال.

وتعتبر الجبهة من أبرز فصائل اليسار الذي يعاني إشكالات حقيقية، حيث يفتقد اليسار لبرنامج موحد يمكنه من مواجهة حركتي فتح وحماس، بينما كانت تعد الأولى في قطاع غزة في سبعينيات القرن الماضي.

ويقول مراقبون إنه كان من الممكن لليسار أن يحسن موقعه في سنوات الانقسام الماضية، حين تراجعت مكانة حركتي فتح وحماس بسبب مسؤوليتهما عن الانقسام، لكن حتى هذه اللحظة لا يوجد برنامج موحد لقوى اليسار.

المصدر: وكالات + روسيا اليوم

الأزمة اليمنية