إغلاق باب الترشح للانتخابات التشريعية في اسرائيل

أخبار العالم العربي

إغلاق باب الترشح للانتخابات التشريعية في اسرائيل
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/601839/

انتهت في إسرائيل الخميس 6 ديسمبر/كانون الأول عملية تسجيل القوائم الانتخابية في الانتخابات التشريعية التي ستجري يوم 22 من الشهر المقبل. وسيتنافس 34 حزبا على مقاعد الكنيست الـ120 وسط توقعات بفوز كتلة "الليكود بيتنا" التي أعلن عن تشكيلها الشهر الفائت رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو زعيم حزب الليكود وأفيغدور ليبرمان وزير الخارجية الذي يقود حزب "اسرائيل بيتنا".

انتهت في إسرائيل الخميس 6 ديسمبر/كانون الأول عملية تسجيل القوائم الانتخابية في الانتخابات التشريعية التي ستجري يوم 22 من الشهر المقبل.

وسيتنافس 34 حزبا على مقاعد الكنيست الـ120 وسط توقعات بفوز كتلة "الليكود بيتنا" التي أعلن عن تشكيلها الشهر الفائت رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو زعيم حزب الليكود وأفيغدور ليبرمان وزير الخارجية الذي يقود حزب "اسرائيل بيتنا".

وتشير أحدث استطلاعات للرأي العام الى احتمال أن تنال كتلة "ليكود بيتنا" التي يتصدرها نتانياهو 38 مقعدا في البرلمان. ويتوقع أن يحل حزب "أفودا" ثانيا، حيث ترجح الاستطلاعات أن تحصل على 18 مقعدا، فيما ستذهل 12 مقعدا آخر لصالح حزب "البيت اليهودي"، و11 مقعدا لحزب "شاس" الديني الراديكالي.

ويقول مراقبون إنه أصبح من مفاجآت الحملة الانتخابية هذا العام إعلان عدد من كبار الشخصيات السياسية اعتزالهم عن الحياة السياسية، فقد تخلى عن المشاركة في الانتخابات كل من إيهود باراك وزير الدفاع وستاس ميسيجنيكوف وزير السياحة وشالوم سمحون وزير الصناعة وداليا ايتسخيك التي سبق لها أن شغلت منصب رئيس الكنيست. كما لم تتحقق التوقعات بعودة ايهود أولمرت رئيس الوزراء السابق الى الحياة السياسية.

 المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية