الناطق باسم الحكومة الإسرائيلية: تل ابيب سترد بشكل مناسب إذا قرر الفلسطينيون مقاضاتها

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/601824/

وصف الناطق باسم الحكومة الإسرائيلية عوفر جندلمان في مقابلة مع "روسيا اليوم" التوجه الفلسطيني الى الأمم المتحدة بالتهرب من المفاوضات، وأكد أن إسرائيل سترد بشكل مناسب إذا ما قرر الفلسطينيون الذهاب الى المحافل الدولية لمقاضاة تل أبيب.

وصف الناطق باسم الحكومة الإسرائيلية عوفر جندلمان في مقابلة مع "روسيا اليوم" التوجه الفلسطيني الى الأمم المتحدة بالتهرب من المفاوضات، وأكد أن إسرائيل سترد بشكل مناسب إذا ما قرر الفلسطينيون الذهاب الى المحافل الدولية لمقاضاة تل أبيب. كما قال إن إسرائيل لا تخاف من العزلة الدولية ولا من الملاحقة القضائية.

واوضح: "اننا ندعو الطرف الفلسطيني الى التفاوض منذ سنوات، وجمدنا بناء المستوطنات لمدة عام، وقدمنا الكثير من بوادر حسن النية ابتداءا من تفكيك الحواجز وتقديم الدعم المالي للاقتصاد الفلسطيني، ومع ذلك لم يعد الطرف الفلسطيني الى المفاوضات".

وتابع: "كما طالبنا الطرف الفلسطيني بعدم التوجه الى الامم المتحدة ولكنهم رفضوا،  ما اثبت لنا انه غير معني بالمفاوضات (...) لذلك فنحن احرار في ردود فعلنا".

واعتبر انه "للاسف، فان الضغوط تمارس فقط على اسرائيل بينما الطرف الفلسطيني هو الذي يخالف مرجعيات المفاوضات"، مؤكدا "اننا سنتصرف وفق التصرف الفلسطيني.. ولكن الموقف الاسرائيلي العام لم يتغير، فنحن ما نزال معنيين بالتوصل الى اتفاق سلام مع الطرف الفلسطيني وبحل كافة القضايا العالقة".

ولفت الى انه "في حال توجه الفلسطينيين الى الجنائية الدولية فاسرائيل تستطيع كذلك مقاضاة ابو مازن كونه المسؤول على الورق عن اطلاق الصواريخ من قطاع غزة (...) ولكن المسار هو عودة الطرف الفلسطيني الى التفاوض بحسن نية وجدية والتزام".

يمكنكم الاطلاع على تفاصيل المقابلة في تسجيل الفيديو