وزارة الدفاع الألمانية: 400 جندي ألماني يشاركون في نشر صواريخ "باتريوت" في تركيا

أخبار العالم العربي

وزارة الدفاع الألمانية: 400 جندي ألماني يشاركون في نشر صواريخ
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/601807/

صرح توماس دي ميزير وزير الدفاع الألماني في برلين اليوم الخميس 6 ديسمبر/كانون الأول أن 400 من العسكريين الألمان سيشاركون في بعثة الناتو المختصة بنشر منظومات صواريخ "باتريوت" في تركيا.

صرح توماس دي ميزير وزير الدفاع الألماني في برلين اليوم الخميس 6 ديسمبر/كانون الأول أن 400 من العسكريين الألمان سيشاركون في بعثة الناتو المختصة بنشر منظومات صواريخ "باتريوت" في تركيا.

وأوضح الوزير الألماني أن الحد الأقصى للجنود الألمان الذين سيشاركون في مهمة الناتو سيبلغ 350 فردا ، إضافة لخمسين من الإحتياط. كما ذكر أن الحكومة الألمانية وافقت اليوم على منح تركيا منظومتين من صواريخ باتريوت . ومن المتوقع أن يتم نشرهما في مطلع عام 2013 .  وإضافة لألمانيا وبنفس المستوى ستشارك في مهمة الناتو بتركيا كل من الولايات المتحدة وهولندا.

وقال دي ميزير:" الحديث هنا لا يدور بأية حال عن إقامة ما يسمى بمنطقة حظر طيران فوق سورية"، مضيفا أن الناتو لا يستهدف كذلك تتبع التحركات الجارية على الأراضي السورية. وأشار أن:"نشر الصورايخ يحمل طابعا دفاعيا بصورة حصرية، وكذلك يعتبر إلى حد ما "إجراءا ردعيا". وشدد الوزير:" نحن لا نريد أن ينتقل الصراع إلى الأراضي التركية".

كما ذكر دي ميزير أن المسألة المتصلة بأماكن نشر هذه الصورايخ لا تزال قيد الدراسة، وتسترعي المهمة كذلك استخدام طائرات الإستطلاع من طراز"ABAKC".

وتبلغ مدة المهمة عاما واحدا وتنتهي في يناير من العام 2014، ولم يستثن دي ميزير أن مهمة الناتو قد تنتهي قبل هذا التاريخ في حال تحسن الوضع في الإقليم.

من جانبه قال غيدو فيسترفيللي وزير الخارجية الألماني أن "على تركيا التسلح" أمام تصاعد التوتر في الجمهورية العربية السورية. لكنه أكد في ذات الوقت أن ألمانيا "لا تعتزم بأي شكل التدخل في النزاع السوري".

ومن المنتظر أن ينظر البرلمان الالماني (البونديستاغ) في قرار نشر الصورايخ الاسبوع القادم.

المصدر: وكالة "إيتار- تاس" + "روسيا اليوم"

الأزمة اليمنية