هيروشيما يفوز على أوكلاند ويتأهل لمواجهة الأهلي المصري

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/601790/

استهل فريق سان فريس هيروشيما الياباني أولى منافساته في بطولة كأس العالم للأندية بفوز مستحق أوكلاند سيتي النيوزلندي، في المباراة التي جمعت بينهما يوم الخميس 6 ديسمبر/ كانون الأول، في افتتاح منافسات المسابقة التي تستضيفها اليابان.

استهل فريق سان فريس هيروشيما الياباني أولى منافساته في بطولة كأس العالم للأندية بفوز مستحق على أوكلاند سيتي النيوزلندي، في المباراة التي جمعت بينهما يوم الخميس 6 ديسمبر/ كانون الأول، في افتتاح منافسات المسابقة التي تستضيفها اليابان.

وبدأت المباراة بنسق عال جداً من طرف الفريق الياباني، الذي لم يأخذ وقتاً طويلاً لجس نبض غريمه وكشف عن نيته من خلال هجمات قوية منذ اللحظات الأولى من المباراة، حيث شكل أول خطورة على مرمى أوكلاند من خلال ميكيتش ويوجيرو في الدقيقة السابعة.

وواصل هيروشيما الضغط من مختلف المحاور مستفيدا من عاملي الأرض والجمهور، وسط تراجع الفريق النيوزيلندي خوفاً من مفاجأة مبكرة.

ولم يقف أوكلاند مكتوف الأيدي وحاول استغلال الخبرة لدى عدد من لاعبيه بهذا المحفل من خلال الهجمات العكسية على مرمى أصحاب الديار.

ولم يخفف الفريق الياباني من نسقه، بل واصل اكتساحه الهجومي وسط تكتل كبير من خط وسط أوكلاند ودفاعه في كبح رغبة وحماسة هيروشيما الذي كان قريباً من تسجيل هدف التقدم في منتصف الشوط الأول عندما كسب ركلة ركنية سددها لاعب هيروشيما يوجيرو قوية كادت تسكن شباك أوكلاند.

واستمرت المباراة بهذا النهج حتى الدقيقة 40، بعدها لجأ أوكلاند سيتي إلى إهدار الوقت وقتل حماس لاعبو هيروشيما من خلال التمريرات البينية القصيرة.

وبدأ هيروشيما الشوط الثاني بحماسة وكأنه يريد تصليح الصورة التي ظهر بها في الشوط الثاني، فاحتكر الكرة ونزح إلى مناطق أوكلاند معتمداً على ترسانته الهجومية، حيث اقترب من التسجيل بتصويبة من يوجيرو، قبل أن يتمكن أيواما من إحراز هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 66 بكرة صاروخية مستغلا تقدم الحارس ويليامز.

وعلى الجانب الآخر بدأ الأرتباك يزيد في صفوف أوكلاند من خلال تمريرات خاطئة على مستوى الدفاع، وحاول الاعتماد على الهجمات المرتدة خاصة في ظل الاندفاع الهجومي للفريق الياباني، غير أن ذلك لم يغير من نتيجة المباراة.

وسيواجه هيروشيما في مباراته القادمة فريق الأهلي المصري بطل دوري أبطال أفريقيا يوم الأحد المقبل ضمن منافسات الدور الثاني.