خبير مصري: ما يحدث في مصر هو حالة من الإقصاء السياسي تمارسه جماعة الإخوان

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/601782/

قال ممدوح رمزي الخبير القانوني والقيادي بحزب الإصلاح والتنمية في حديث لقناة "روسيا اليوم" الخميس 6 ديسمبر/كانون الأول أنه يعتقد أن الرئيس فقد شرعيته بالأمس بعد أحداث القصر الجمهوري التي شهدت الإعتداء على الثوار المسالمين ومصيره هو مصير مبارك لإصراره على استخدام القوة والعنف، بحسب قوله.

قال ممدوح رمزي الخبير القانوني والقيادي بحزب الإصلاح والتنمية في حديث لقناة "روسيا اليوم" الخميس 6 ديسمبر/كانون الأول إنه يعتقد أن الرئيس فقد شرعيته بالأمس بعد أحداث القصر الجمهوري التي شهدت الإعتداء على الثوار المسالمين ومصيره هو مصير مبارك لإصراره على استخدام القوة والعنف، بحسب قوله.

وأشار رمزي أن المشهد في تقديره ضبابي وينذر بخطورة لأن "الرئيس يتوهم أنه فوق القانون والجماعة تتوهم أنها فوق الشعب وبالتالي حدث خلاف مع كل القوى السياسية من قضاة وصحفيين وتيار شعبي".

وأضاف الخبير:"ما يحدث في مصر هو حالة من الإقصاء السياسي تمارسها جماعة الإخوان المسلمين بسيطرتها على مفاصل الدولة، ما يبين أن هناك صداما ونحن نحذرهم (الإخوان) من هذا الصدام الذي سيؤدي بهم خلف القضبان".

وأردف: "هناك إصرار من جانب التيار الشعبي والإنقاذ على رفع سقف المطالب بتنحية الرئيس وقد شُكل بالفعل مجلس مدني لإدارة شؤون البلاد في حالة سقط الرئيس".

المصدر:"روسيا اليوم"

الأزمة اليمنية